رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 يوليو 2018

استثمار

" ملائكة الأعمال المصرية" تشارك في المؤتمر الدولي لشبكة ملائكة الأعمال الأوروبية لجذب مستثمرين أجانب إلي السوق المصرية

11-7-2018 | 14:14 113

كتب- عبدالناصر منصور:
رشا كمال: حريصون علي الاستفادة من الخبرات العالمية في مجال ملائكة المستثمرين ونسعي للمساهمة في تطوير البيئة الاستثمارية في مصر
 
شاركت "جمعية ملائكة الأعمال المصرية EAIA "  في المؤتمر الدولي لشبكة ملائكة الأعمال الأروبية ( EBAN) لعام 2018، الذي أقيم في العاصمة البلغارية صوفيا مؤخرا، انطلاقا من متابعة دورها كصوت لمجتمع ملائكة الأعمال في مصر، والوصول إلي النظم الايكولوجية المناسبة للاستثمار، لتبادل الخبرات، وجذب المستثمرين الأجانب الجدد إلى السوق المصرية، كأحد أهدافها الرئيسية.
يعتبر مؤتمر شبكة ملائكة الأعمال الأروبية EBAN السنوي واحدا من أهم الفاعليات التجارية في أروبا، فهو بمثابة ربيع للأفكار والاتجاهات الجديدة في هذا المجال، حيث يجمع  أبرز ملائكة الأعمال في العالم، وأصحاب المشاريع وصناع الرأي، بما يتيح التواصل والتعامل مع الخبراء في هذا المجال.
تقول رشا كمال، المدير التنفيذي للجمعية : "تعمل جمعية ملائكة الأعمال المصرية EAIA  حاليا علي فتح مجالات وقنوات جديدة للتعاون مع شبكة ملائكة الأعمال الأفارقة ABAN، وشبكة الاستثمار وملائكة الأعمال العالمية، بما يدعم البيئة الاستثمارية، ويساهم في جذب مستثمرين أجانب، و يحسن الوضع الاقتصادي في مصر.
ومؤخرا التقت مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الجمعية برئاسة المهندس سمير العلايلي برئيس البورصة المصرية، محمد فريد، ونائبة محسن عادل، لبحث إمكانية مساهمة الجمعية في زيادة فاعلية بورصة النيل ومشاركة "ملائكة الأعمال" في  تطويرها وزياده فاعليتها الفترة القادمة.
وتعد جمعية ملائكة الأعمال المصرية أول جمعية من نوعها في مصر، هدفها دعم ورعاية المستثمرين بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وزيادة الوعي بأهمية التوسع في الاستثمار في هذا القطاع وزياده مشاركتة في دفع عجلة الإقتصاد القومي. وذلك علي غرار الجمعيات المنشئة لرعاية المستثمرين في العالم مثل جمعية "UKBAA" والتي ترعي المستثمرين في المملكة المتحدة. أسسها المهندس سمير العلايلي، رئيس مجلس إدارة مجموعة انفستيا كابيتال، الرائدة في مجال تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وعضو مجلس إدارة مجلس الأعمال الكندي و غرفة التجارة الأمريكية في مصر.