رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

17 اغسطس 2018

سيارات

"ريزفاني تانك" الجديدة سيارة مقاتله للمدنيين

19-7-2018 | 12:21 151

د ب أ - شريفة عبد الرحيم

يسعى "فيريس ريفانزي" مؤسس شركة "ريفانزي أوتوموتيف ديزاين" الأمريكية المتخصصة في تصميم وتصنيع محركات السيارات إلى تطوير سيارات مجنونة تشبه الوحش بهدف إتاحة الفرصة للراغبين في تجربة الشعور بقيادة المقاتلة إف 4 على الأرض.
ومن هذا المنطلق قدمت الشركة سيارة جديدة باسم "تانك" لتتيح للمدنيين خوض تجربة قيادة سيارة ذات قدرات عسكرية. والآن قطعت الشركة خطوة إضافية من خلال توفير تجربة قيادة المركبات المصفحة المضادة للألغام من خلال "ريزفاني تانك-النسخة العسكرية".
كانت الشركة قد قدمت السيارة "ريزفاني تانك" عام 2017 التي تتضمن مجموعة من الإضافات تجعل من السيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) مركبة عسكرية تماما. ومن الإضافات الموجودة في السيارة "تانك" أجهزة رؤية تعمل بالأشعة تحت الحمراء وإطارات مسطحة.
وفي حين تعمل النسخة القياسية من السيارة "تانك النسخة العسكرية" بمحرك سعة 4ر6 لتر ذي 8 صمامات بقوة 500 حصان، فإنه يمكن الحصول على نسخة أخرى بمحرك ذي 8 صمامات بقوة 707 أحصنة.
وإلى جانب المحرك القوي، فإن هناك العديد من السمات العسكرية التي تمت إضافتها إلى السيارة "تانك" لكي تصل إلى مستوى جديد من التجهيز العسكري.
ولمواجهة التهديدات، فإنه تم تزويد الشاحنة متعددة الأغراض، بصافرات إنذار ونظام اتصال داخلي يتضمن سماعات خارجية ومكبر صوت ، كما يمكن تحذير الأشخاص الموجودين خارج السيارة من خلال الضوء الساطع وشاشة للحماية من الدخان ومجموعة من المسامير اللولبية المغناطيسية في مقابض الأبواب الكهربائية.
ويبدأ سعر النسخة العسكرية من السيارة "تانك" من 295 ألف دولار.