رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

18 اكتوبر 2018

اخر الأخبار

تمويلي للمشروعات متناهية الصغر تحصل علي الترخيص النهائي لمزاولة النشاط في السوق المحلي

25-7-2018 | 14:05 1835

نهلة ابوالعز
 
بدأت شركة تمويلي للمشروعات متناهية الصغر عملها بعد حصولها على الترخيص النهائى لمزاولة نشاطها فى الأسواق المحلية من هيئة الرقابة المالية برأس مال قدره 50 مليون جنيه، وذلك يوم الأحد الموافق 8 من يوليو الحالي. وتعد هذه الخطوة بمثابة إضافة جديدة وقوية للاقتصاد، خاصة وأن الشركة ستقوم بتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والتي ساهمت بشكل كبير في بناء اقتصاديات العديد من الدول.
يضم هيكل مساهمي شركة تمويلي شركة ان أي كابيتال  و شركة  أيادي للاستثمار و التنمية –  وشركة البريد للاستثمار - الذراع الاستثمارية لهيئة البريد .
 صرح أسامه صالح رئيس مجلس إدارة شركة أيادي للإستثمار والتنمية  " يعد اللإستثمار في القطاع المالي الغير مصرفي من احد المحاور الرئيسية لشركة أيادي للإستثمار والتنمية. وتعد شركة تمويلي اُضافة جديدة لمحفظة أيادي في هذا القطاع والتي بدورها تسعي  الي اضافة منتجات تمويلية جديدة ومتطورة في قطاع يشهد نمو مطردا مما يدعم رؤيه واهداف الاستثماريه و التنمويه في ان واحد."
وأفاد  أشرف غزالي - الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن أي كابيتال المتخصصة في ادارة الأصول وتقديم الخدمات البنكية الغير مصرفية بأهمية شركة تمويلي في التوسع في منصة الخدمات المالية الغير مصرفية التي تقدمها الشركة طبقاً لإستراتيجية شركة إن أي كابيتال.
كما قال عصام الصغير - رئيس مجلس إدارة البريد الذي من أهم توجهاته الحالية هو دعم وصول خدمات شركة تمويلي إلى الفئات المستهدفة داخل جمهورية مصر العربية ومساعدتها على الإنتشار الجغرافي وذلك من خلال طرح أفضل آليات التعاون لإستغلال شبكة مكاتب هيئة البريد ذات التوزيع الجغرافي المتميز بالبلاد، كما أضاف أن شبكة البريد تتمتع أيضاً بقاعدة بيانات عريضة بالإضافة إلى إجراءات النمذجة الحالة لمكاتب البريد مما سوف يسهم بشكل فعال في إنتشار شركة تمويلي ووصول خدماتها إلى أكبر عدد من العملاء بسهولة وخاصة في مدن الدلتا والصعيد.
يرأس مجلس اداره شركه تمويلي  عمرو أبو العزم، ويتولي أحمد خورشيد مهام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركه ، وذلك لما لهم من خبرات واسعة في مجالات التمويل المتناهي الصغر، والأعمال المصرفية  والتأثير الاجتماعي والتكنولوجيا المالية والشمول المالي.