رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

14 نوفمبر 2018

استثمار عقاري

بيتا إيجيبت تواصل للعام الثالث مشاركتها المجتمعية بتنظيم دورة تدريبية لطلاب العمارة بالجامعات المصرية

29-7-2018 | 13:26 1003

كتبت - دينا محمد حسين:

التدريب شمل زيارة لمجمع مصانع العريش للأسمنت

نظمت شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية  للعام الثالث على التوالى دورة تدريبية متكاملة لعدد من طلاب اقسام العمارة المتميزين  بالكليات المصرية من الفنون الجميلة وهندسة عين شمس والشروق فى إطار حرص الشركة على تبنى أنماط  متنوعة ومختلفة من المسئولية المجتمعية .

وقال المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجبيت للتنمية العمرانية , ان الشركة تسعى دائما لتطوير مختلف الياتها فى المشاركات المجتمعية وبحث سبل التنسيق والتعاون مع الجمعيات الاهلية والمؤسسات والجامعات بغرض المساهمة فى تحقيق الخطط التنموية المتنبأة من الدولة فى شتى المجالات مشيراً الى ان تدريب الطلب يمثل أحد الجوانب الهامة التى تسهم فى تخريج مهندسين قادرين على المشاركة فى النهضة العمرانية والانشائية .

واضاف ان الشركة حريصة على تنظيم دورة تدريبية متكاملة على اعلى مستوى  لدفعة متميزة من طلاب الكليات المصرية  بغرض المساهمة فى إثقال خبرات الشباب  بالتعرف على العديد من الجوانب العملية  فى تنفيذ المشروعات ومعاينتها على ارض الواقع وذلك فى ضوء تركيز الدراسة بالكليات على الجوانب النظرية وعدم اتاحة  الجوانب العملية بها للطلاب التعايش فى الاجواء المحيطة فعلياً بالمشروعات .

واوضح  ان الشركة ضاعفت عدد المتدربين مقارنة بالعامين الماضيين ليشمل 22 طالباً من اوائل الفرقة الثانية بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة واقسام عمارة هندسة عين شمس وهندسة الشروق كما  تم تطوير البرنامج النظرى وتكثيف المحتوى التدريبى ليتم اضافة رحلات لمصانع انتاج مواد البناء .

وأشار الى ان الشركة نظمت زيارة ناجحة لمجمع  مصانع العريش للأسمنت ببنى سويف والذى يعد أحد الصروح الكبرى التى نفذتها الدولة فى وقت زمنى قياسى للغاية وسيسهم فى تحقيق طفرة وتوفير مختلف الاحتياجات من الاسمنت الذى يعد احد اهم السلع الاستراتيجية فى عملية البناء والتعمير .

واشاد بحسن استقبال وفد الشركة والمتدربين  من قبل  القادة والمديرين القائمين على مجمع مصانع اسمنت العريش ببنى سويف  والتعاون الفريد والحرص على شرح مراحل الانتاج  بصورة وافية ومكونات المشروع على الماكيت لمختلف

مراحل الانتاج والتعبئة والتخزين وغيرها وكذلك تم تنظيم جولة بمختلف انحاء المصنع شاملة المعامل الخاصة بالاختبارات وغرف السيطرة والتحكم وتم تلقى مختلف الاستفسارات من الطلاب  والاجابة عليها . 

وعلى صعيد متصل قال الطلاب المشاركين فى الدورة التدريبية ان المحتوى التدريبى لشركة بيتا ايجيبت اتسم بالتنظيم الجيد والالتزام بالمواعيد وتوفير المزيد من المعلومات الهامة بصورة مبسطة وبشرح وافٍ من قبل مهندسى الشركة مؤكدين على ثقل المحتوى التدريبى العملى والنظرى الذى قدمته الشركة وقدرتهم على تحقيق اعلى استفادة من تلك الدورة مقارنة بالدورات التدريبية التى حضرها بعضهم  لجهات متنوعة.

واشاروا الى ان زيارة  صرح عظيم مثل مجمع مصانع العريش للاسمنت اضفت العديد من المعلومات القيمة والهامة للمتدربين فيما يتعلق بمراحل تصنيع الاسمنت وكيفية اجراء الاختبارات العملية وهى معلومات يجب على المعمارى اداركها كون الاسمنت احد اهم مكونات مواد البناء .

ولفت الى ان مجمع المصانع سيسهم فى تحقيق اهداف كبرى من حيث ضبط  اسعار الاسمنت  نتيجة زيادة المنتج  وكذلك تشغيل عدد كبير من العمالة المصرية والتى يتم تدريب جزء كبير منها حالياً  على اعلى مستوى .