رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

16 ديسمبر 2018

اتصالات

رئيس قطاع التليفزيونات بسامسونج: 40% حصة الشركة بالسوق

2-8-2018 | 12:16 291

كتب- عبدالناصر منصور:
4 مليارات مبيعات الشاشات سنويًا .. «سامسونج» تستحوذ على 40% منها
سامسونج تطرح سلسلة تلفزيونات QLED الجديدة في السوق المصري
سامسونج تدخل عصر العرض الذكي من خلال الصورة المُحسنة وروعة التصميم وباقة فريدة من الخصائص الذكية

كشف المهندس قاسم حسن رئيس قطاع أجهزة التليفزيون بشركة "سامسونج الكترونيكس" مصر، عن استحواذ الشركة على حصة سوقية بقطاع التليفزيونات فى السوق المحلى بلغت 40% خلال فترة مبيعات بطولة كأس العالم لكرة القدم، مرجعا ذلك إلى الحملة الترويجية والتسويقية الضخمة التى أطلقتها الشركة منذ 3 شهور على مستوى المنتجات أو الخدمات أو حتى على مستوى الأداء داخل الفروع استعداداً للبطولة، والتى تعد موسم ضخم لقطاع التليفزيونات حول العالم.
وأكد أن حجم مبيعات سوق الشاشات التلفزيونية يبلغ 4 مليارات جنيه سنويًا ، مشيرًا إلى أن سامسونج تستحوذ على صدارة السوق بحصة بلغت 40% في يونيو الماضي.
ولفت إلى أن حصة الشركة جاءت مدعومة بزيادة الإقبال على الشاشات بالتزامن مع موسم شراء تلك الأجهزة في يناير، تلاها موسم عيد الأم، بالإضافة إلى كأس العالم الذي مثل طفرة في حجم مبيعات تلك المنتجات خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأكد حسن أن المستخدم المصري أصبح أكثر انتقاءً فيما يخص الأجهزة الإلكترونية بشكل عام، وفي التلفزيونات بشكل خاص نظرًا للحزمة العريضة من الأجهزة المطروحة في السوق وما توفره من تكنولوجيات.
وشدد على صعوبة التنبؤ بالحصص المستقبلية  في سوق التلفزيونات نظرًا لحدة المنافسة  بين سامسونج وغيرها من العلامات التجارية، منوهًا إلى أن حجم المبيعات السنوية للمنتجات يتخطى 3 ملايين تلفزيون.
وحققت أجهزة التلفزيون حجم نمو في المبيعات بنسبة 30% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، وجاء ذلك بسبب ثبات الأسعار مقارنة بالفترات الماضية التي شهدت طفرات تبعت إجراءات تعويم العملة.
وأضاف أن المنتجات المطروحة في السوق المحلية يتم إنتاجها بالكامل داخل مصنع الشركة ببني سويف، والذى ينتج ايضا العديد من أجزاء التلفزيونات محليًا، ويعاد تصديرها للمصانع الخاصة بالشركة حول العالم كمكونات تدخل في تصنيع الشاشات في الخارج.
وشدد حسن على أن 80% من الشاشات التي يتم إنتاجها داخل مصنع بني سويف يتم تصديرها لـ 36 دولة حول العالم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، منوهًا إلى أن تلك السياسة تدعم قدرة الشركة على توحيد السياسة السعرية للشاشات في كافة الدول التي يتم تصدير المنتجات إليها تجنبًا لحرق الأسعار.
ويصل عدد العاملين في المصنع حوالي 1500 موظف وعامل بنسبة 95% من المصريين.
ونوه إلى أن الشريحة الأكثر إقبالًا على شراء التلفزيونات هي الشريحة المتوسطة في متوسط أسعار بين 10-12 ألف جنيه، مؤكدًا على أن الشريحة السعرية الأعلى من 50 ألف جنيه هي الأقل حجمًا بحجم مبيعات حوالي 5% من إجمالي السوق، إلا أنها الأعلى نموًا محققة سنويًا  معدلات نمو ما بين 20-30%.
وأوضح حسن أن سامسونج لديها ثلاث موزعين هم  MIT ، وراية ، و E-tronics يتولون إجراءات استخراج المنتجات من المصنع وإعادة توزيعها على قنوات البيع المختلفة في المحال والمعارض والهايبر ماركت ومواقع التجارة الإلكترونية.
وعن أبرز العروض والمنتجات التى تضمنتها حملة سامسونج، قال حسن، إن الحملة تضمنت عروض مختلفة سواء خصومات أسعار وصلت إلى 10% وأكثر على الشاشات الأكبر أو هدايا عينية، كما أطلقت الشركة منتجات تتناسب مع كافة المستويات بدء من أول شاشات 32 بوصة وحتى 75 بوصة، مشيرا إلى أن التليفزيون مقاس 75 بوصة كان هو الحصان الأسود، لافتا إلى أنه مصنع بالكامل فى مصر، وتم إطلاقه فى السوق المحلى فى شهر مارس وحقق نجاحاً  كبيراً فى فترة كأس العالم ومتوقعين أن يحقق نجاح أكبر.
وعن خدمات ما بعد البيع، أوضح قاسم، إنها شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية سواء على مستوى الانتشار إذ تم التوسع فى إنشاء العديد من مراكز الصيانة بكافة أنحاء الجمهورية، كما تم توفير سيارات متنقلة لخدمة المستهلكين فى التجمعات مثل المناطق الساحلية خلال الفترة الصيف،  أو على مستوى سرعة تلبية الطلب إذ أطلقت الشركة حملة "دائما معاك" والتي تستهدف الوصول إلى المستهلكين فى منازلهم بسرعة، وأصبح لدينا ميزة تصليح الأعطال فى المنزل دون سحبها لمركز الصيانة .
وعن خدمات ما بعد البيع أكد قاسم على أن الشركة لديها استراتيجية واضحة لخدمات الصيانة ترتكز على عدد من المحاور أهمها توفير خدمات الصيانة داخل المنازل للتلفزيونات وخدمات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتوفير وحدات صيانة متنقلة في مواسم الصيف تتواجد في الساحل الشمالي.
وأشار إلى أنه خلال العامين الماضيين عملت الشركة بقوة على تحسين خدمات ما بعد البيع غير التقليدية من خلال إطلاق حملات لتسهيل خدمات الصيانة تحت شعار “دايما معاك”  هذا بالإضافة إلى 55 مركز صيانة معتمد على مستوى الجمهورية لكافة منتجات سامسونج ومنها التلفزيونات.
واستعرض حسن طريقة سامسونج في تدريب مندوبي المبيعات الممثلين للشركة في المنافذ المختلفة بصفة دورية لإمدادهم بالمعلومات حول المنتجات الجديدة وطريقة التعامل مع العملاء وغيرها من المهارات التي تدعم ولاء العلامة التجارية الخاصة بالشركة لدى عملائها.
وقامت سامسونج إلكترونيكس مصر بإطلاق سلسلة تلفزيونات QLED الجديدة لعام 2018 في السوق المصري. 
وتتميز التلفزيونات الجديدة بمزايا تكنولوجية استثنائية لضمان جودة فائقة للصورة وخيارات ذكية وعناصر تصميم فريدة تتيح للتلفزيون الاندماج مع الديكور المنزلي بكل سلاسة. إن المزايا الجديدة لتلفزيونات QLED من سامسونج تم تصميمها لتلبية احتياجات العملاء، من أجل الحصول على أفضل جودة للصورة والاتصال مع الأجهزة الأخرى ومشاركة المحتوى، بما يقدم للمستخدم أعلى مستويات الراحة وسهولة الاستخدام.
وتعليقاً على إطلاق سلسلة تلفزيونات QLED، قال المهندس قاسم حسن- رئيس قطاع التليفزيونات في سامسونج إلكترونيكس مصر "باعتبارنا شركة عالمية رائدة في قطاع التلفزيونات، تفكر سامسونج باستمرار في باقة القيم الجديدة التي تمنحها للمستهلكين، مما يجعلنا ملتزمين دائماً بتقديم ابتكارات لا مثيل لها. ولهذا تطرح سامسونج هذا العام سلسلة تلفزيونات QLED التي تتمتع بالعديد من المزايا الفريدة بما في ذلك خاصية Ambient Mode، والكابل غير المرئي، وعمق الألوان، وأكثر من ذلك بكثير للحصول على تجربة مشاهدة أكثر ثراءً واتصالاً."
أهم المزايا والمواصفات التي تتمتع بها مجموعة أجهزة تلفزيون سامسونج لعام 2018:
الصورة (Q Picture)
عمق الألوان:
تتميز تشكيلة الشاشات الجديدة المستهلك بخاصية عمق اللون بنسبة 100%، وهي الخاصية التي تعزز من تباين الألوان ودقتها وتظهر كافة التفاصيل بكل وضوح.
خاصية  Q HDR Elite:
إن المدى الواسع لدرجات السطوع والتباين والتي تميز خاصية Q HDR Elite بدعم من تكنولوجيا HDR10+، تضمن الوصول لأعلى مستويات الدقة في تحسين الألوان وتفاصيل الصورة، حيث يمكن لهذه التكنولوجيا عرض أدق التفاصيل للمَشاهِد الأكثر سطوعاً أو الأكثر اعتاماً
المحرك (Q Engine):
إن الجودة المذهلة التي تتمتع بها أجهزة تلفزيون سامسونج QLED مدعومة بمحرك Q الذي لا يضاهى، حيث يقوم هذا المحرك بتحليل كل مشهد على الفور لعرض لون متميز وتباين وتفاصيل ممتازة.
التصميم (Q Style)
Ambient Mode:
تم تزويد الجهاز بهذا الوضع لاستكمال مزايا التلفزيونات الجديدة، وتقديم قيمة مضافة للمستهلكين حتى إذا كانوا لا يشاهدون التلفزيون. تعزز خاصية Ambient Mode من مزايا استخدام التلفزيون ليصبح مركز المعلومات الرئيسي في المنزل. وتستطيع تلك الخاصية أيضا منح التلفزيون القدرة على التعرف على لون أو نوعية الجدار الذي يتم تركيب الجهاز عليه ليتطابق مع الديكور الموجود في المنزل ويوفر للمستهلكين شاشة أنيقة، تبدو وكأنها شفافة تندمج مع نمط غرفة المعيشة. كما تستشعر هذه الخاصية وجود الأشخاص في الغرفة عن طريق التزامن مع إشارة لاسلكية تقوم بتشغيل الشاشة التي تغلق من جديد عند مغادرة الشخص للغرفة.
كابل غير المرئي
من خلال خاصية الكابل غير المرئي الجديدة، سيتم ربط التلفزيون والأجهزة الخارجية ومصدر الطاقة بكابل واحد فقط لنقل البيانات والطاقة، مما يعطي التلفزيون مظهر أكثر أناقة.
تصميم 360 درجة
يوفر التصميم للشاشة شكلاً أنيقاً للجهاز خاصة مع غياب الإطار الخارجي المحيط بالشاشة مما يمنح المشاهدين رؤية أكبر بكامل مساحة الشاشة.
الخيارات الذكية (Q Smart)
المشاهدة الذكية (ٍSmart View)
يمكن استخدام خاصية Smart View للتحكم في تلفزيون سامسونج الذكي بدون جهاز تحكم عن بعد، وذلك عن طريق توصيل الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بالتلفزيون وتحديد مقاطع الفيديو أو الصور أو حتى ملفات الموسيقى، وسيتم تشغيل المحتوى على التلفزيون تلقائياً على الفور.
جهاز واحد للتحكم عن بعد:
يمكنك التحكم بسهولة في الأجهزة المتصلة والمحتوى باستخدام جهاز واحد فقط للتحكم عن بعد، بالإضافة لخاصية الكشف التلقائي، والتي تقوم تلقائيًا بتحديد وتصويل الأجهزة المتصلة بالتلفزيون، بما يزيد من سهولة استخدامه.
عمر ممتد للشاشة مع خاصية (Burn-in-Free)
تم تصميم تلفزيونات سامسونج QLED لتدوم لفترة أطول. فإن تقنية Quantum Dots لا تجعل الشاشة تحترق بمرور الوقت مع ضمان الحفاظ على جودة الألوان والتفاصيل حتى مع مرور وقت طويل.