رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

14 نوفمبر 2018

سياحه وطيران

العليا للحج تحذر من أى تلاعب فى سكن ضيوف الرحمن ..والأحد القادم بدء رحلات الحج السياحى مستوى الـ4 و5 نجوم

9-8-2018 | 13:20 211

كتب- طاهر يونس:
رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة المنورة :9 ألاف حاج يزورون المدينة فى الموسم الأول
ضيوف الرحمن يقيمون بالمنطقة المركزية وبمسافة لاتزيد عن 250 متر من الحرم النبوى

تنطلق يوم الأحد القادم  رحلات الحج  السياحى مستوى 4 و5 نجوم على ان تبدأ أولى رحلات عودة حجاج السياحة لنفس المستوى بعد انتهاء المناسك يوم 25 أغسطس الجارى.

من جانبه قال  صبح عبدالفتاح رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة ان إجمالي عدد حجاج السياحة الذين سيصلون للمدينة المنورة قبل اداء مناسك الحج " الموسم الأول " يبلغ نحو 9 ألاف حاج فيما سيصل إلي المدينة عقب أداء مناسك  الحج نحو 27 الف من حجاج السياحة.
وأضاف  فى  اتصال هاتفى من المدينة المنورة ان جميع حجاج السياحة سيقيمون بالمنطقة المركزية وبمسافة لا تزيد عن 250 متر عن الحرم النبوى الشريف  , لافتا إلي ان أخر وصول لحجاج السياحة إلي المدينة المنورة سيكون يوم 15 أغسطس الجاري في حين سيكون اخر يوم لتفويجهم من المدينة سيكون يوم 16 من الشهر ذاته عدا حجاج المستوي السياحي الفاخر الذين سينتقلون عبر وسائل مواصلات خاصة من مكة للمدينة كالطيران الداخلي حتي قبل وقفة عيد الاضحي بيوم واحد.
وأشار إلى أن أولى رحلات الحج السياحي طيران وصلت إلي المدينة مساء أمس وكان علي متنها 108 حاج.موضحا ان رحلات الحج البري ستبدأ في التواجد بالمدينة بداية من يوم الاثنين المقبل.
وأكد عبدالفتاح ان لجان وزارة السياحة المتواجدة بالمدينة حاليا تقوم بإستقبال الحجاج بالمطار وتسكينهم في الفنادق وفقا لبرنامج الحج الخاص بهم. مشددا علي جميع الحجاج المصريين بضرورة التوجه للبعثة بفندق البرج الاخضر في حال وجود اية مشكلات او في حال عدم معرفة الحاج الوصول إلى فندق الاقامة وستقوم لجان الوزارة بتوصيلهم إلي الفندق او الاتصال بالمشرف المسئول عنهم لاستلامهم.
من جانبها شددت اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة برئاسة مجدى شلبى على ضرورة التزام شركات السياحة بضوابط الحج السياحى التى اعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة خاصة فيما يتعلق بالاقامة والانتقالات داخل الاراضى المقدسة والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بالاراضى المقدسة .وحذرت اللجنة الشركات من أى محاولة للتلاعب فى التسكين خاصة فى نظام الاجنحة والسويتات  باعتبار ان كل جناح غرفة مستقلة  وليس غرفتين كما يفعل البعض.
من جانبها أكدت وزيرة السياحة أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل راحة الحاج أثناء تأديته للمناسك في الأراضي المقدسة وقالت أن لجان الوزارة متواجدة بالمنافذ حتى إنتهاء موسم الحج فى مطارى جدة والمدينة لإستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة في مطار القاهرة، وفي نويبع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصرى منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن بسلام.
وأضافت د. رانيا المشاط  أن الوزارة تقوم بمتابعة ومراقبة أداء شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج، موضحة أن هناك لجان تابعة للوزارة متواجدة في مكة والمدينة المنورة لخدمة حجاج السياحة، ومتابعة أية مشاكلات قد تطرأ وحلها فور تلقيها.