رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 نوفمبر 2018

اخر الأخبار

ارتفاع ملموس لأسعار النفط في التعاملات الأمريكية

12-9-2018 | 12:42 116

شريفة عبد الرحيم

 سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط ارتفاعا ملموسا خلال تعاملات الثلاثاء، لتنهي أربعة أيام من التراجع، على خلفية تراجع الإمدادات من الخام في السوق العالمية نتيجة انخفاض الإنتاج الإيراني.
ومع اقتراب دخول العقوبات الأمريكية على قطاع النفط الإيراني حيز التطبيق الكامل في الأسبوع الأول من نوفمبر المقبل، فقد تتراجع الإمدادات في السوق العالمية بشدة مع توقع تراجع الصادرات الإيرانية بنسبة 40% تقريبا.
يأتي ذلك في الوقت الذي يشجع فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلا من روسيا والسعودية على زيادة إنتاجهما من النفط، لكن لم يتضح بعد ما إذا كانت الدولتان ستستطيعان سد العجز الناجم عن العقوبات الأمريكية على إيران.
وبحسب تقرير صادر عن وزارة الطاقة الأمريكية، التقى وزير الطاقة ريك بيري مع نظيره السعودي خالد الفالح الاثنين في واشنطن لمناقشة حالة أسواق النفط العالمية.
كما سيلتقي بيري مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك في موسكو غدا الخميس  لمناقشة مقترحات لتبادل التقنيات وزيادة الإنتاج النفطي.
وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 70ر1 دولار بما يعادل 5ر2% إلى 25ر69 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل. كان السعر قد تراجع أمس الاول بمقدار 20ر0 دولار بما يعادل 3ر0% إلى 55ر67 دولار للبرميل.
وتترقب الأسواق بيانات معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن مخزون النفط في الولايات المتحدة.