رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

14 نوفمبر 2018

استثمار عقاري

بيتا إيجيبت تنهى دورتها التدريببة الثالثة لطلاب الجامعات المصرية

12-9-2018 | 13:18 445

كتبت - دينا محمد حسين:

علاء فكرى : الدورة شملت جوانب عملية مكثفة ومنح شهادات للمتدربين

أنهت شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية الدورة التدريبية التى نظمتها للعام الثالث على التوالى لطلاب أقسام العمارة المتميزين بالكليات المصرية من الفنون الجميلة وهندسة عين شمس والشروق والتى شملت محتوى تدريبى وعملى فى وقت زمنى قياسى .

وأقامت الشركة إحتفالية خاصة بحضور قياداتها والطلاب المشاركين فى الدورة وكذلك أساتذة الكليات الثلاثة .

وتأتى تلك الدورات فى أطار حرص بيتا إيجيبت على تنويع أنماط مساهمتها المجتمعية لتشمل العديد من الجوانب من حيث توفير الخدمات التى تسهم فى تحسين مستوى المعيشة والمشاركة فى تنمية وتطوير قرى صعيد مصر وكذلك  دعم وإصقال خبرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وحمل راية تنفيذ خطط التنمية والتعمير المتبنأة من الدول

وقد أكد المهندس علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية  على أن التوقيت الحالى وتبنى الدولة خطط متكاملة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية يتطلب توسيع نطاق مشاركة القطاع الخاص فى تحقيق تلك الخطط والحد من الاعباء الملقاة على كاهل الدولة مشيراً الى ان الشركة حرصت على ابتكار دور مجتمعى فى تدريب الطلاب المتميزين من اقسام العمارة بالكليات المصرية للمساهمة  تخريج اجيالاً مدربة وعلى اعلى مستوى من الكفاءات الى السوق المصرية .

وأضاف أن الشركة أتاحت للطلاب عبر الدورة العديد من الجوانب العملية  المكثفة والتى تناولت مختلف مراحل تنفيذ المشروعات و تم معاينتها على أرض الواقع لاصقال خبرات الطلاب فى ضوء تركيز الدراسة بالكليات على الجوانب النظرية كأساس .

وأوضح أن الشركة ضاعفت عدد المتدربين مقارنة بالعامين الماضيين ليشمل 22 طالباً من أوائل الفرقة الثانية بقسم العمارة بكلية الفنون الجميلة واقسام عمارة هندسة عين شمس و الشروق كما تم اضافة رحلات لمصانع انتاج مواد البناء ومنها مجمع العريش للاسمنت ببنى سويف .

وأضاف ان الشركة بتوفير مهندس مسئول عن الدفعة للشرح الكامل والاجابة على الاستفسارات كما تم منح شهادات بنهاية الدورة باجتياز الطلاب التدريبات .

ومن جانبه أكد الدكتور جودة محمد غانم عميد المعهد العالى لاكاديمية الهندسة بجامعة الشروق على تميز المحتوى التدريبى العملى الذى قدمته شركة بيتا ايجيبت للطلاب خلال الدورة وامداد الطلاب باعلى قدر من  المعلومات لتحقيق الاستفادة الكاملة مطالباً بمساهمة عدد اكبر من الشركات فى تقديم دورات مثيلة .

وأشار الى ان التدريب العملى يعد أحد العناصر الرئيسية لانجاح العملية التعليمية وتخريج أجيالا من الشباب مؤهلة لسوق العمل لافتاً الى أن أغلب المقررات تشمل جوانب عملية وتعد الدورة التى قامت شركة بيتا ايجيبت مختلفة عن الدورات السابقة كما تم خلق جو تحفيزى بين الطلاب من خلال المكافات العينية  كما تضمنت الدورة محتوى مكثف  اتاح للطلاب التعرف على مختلف مراحل انشاء المشروعات .

وأوضح أن المعهد يشترط  حصول الطلاب على دورات تدريبية كشرط للتخرج ويكلف أحد ممثلى هيئة التدريس بالإشراف على المحتوى واجراء تقيم للطلاب وقد وفرت شركة بيتا إيجيبت محتوى مميز  دون ادنى تكلفة يتحملها الطالب .

وأضافت الدكتورة أمال عبده أستاذ العمارة بكلية الفنون الجميلة أنه تم التنسيق بين الكليات وشركة بيتا إيجيبت لوضع منهج تدريبى للطلاب يضمن الربط بين الجوانب النظرية التى تم تدرسيها بالكلية والعملية عبر الدورة التدريبية كما شملت الدورة العام الجارى تعرف الطلاب على مختلف مراحل تنفيذ المشروعات من البداية وحتى التشطيبات على ارض الواقع.

وأشارت الى أن الدورة ستصقل خبرات الطلاب وتسهم فى تقديمهم تصميمات بافكار تتلاءم مع الوقائع ومتطلبات سوق العمل و تنمية القدرات على الابتكار .

فيما أكد الدكتور محمد مجدى ابو النور رئيس قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة على أهمية تلك الدورات والتواصل بين الجامعات ورجال الاعمال بمختلف المجالات بما يسهم فى ربط الدراسات والأبحاث الأكاديمية والمشروعات  بالتنفيذ والحياة العملية وتحقيق أعلى استفادة ممكنة للدولة .

وأوضح  بحاجة الكلية الى تبنى 10 شركات على اقل مبادرات شبيهة بمبادرة بيتا ايجيبت لتوفير التدريب لكافة الطلاب ورفع مستوى جودة التعليم .