رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

22 سبتمبر 2018

اخر الأخبار

مصر تستضيف المعرض الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية .. نوفمبر المقبل

13-9-2018 | 14:24 522

كتبت: نجوى الحلواني

أول معرض يطرح فرص التمويل أمام الجمهور ويبدأ من 500 الف حتى 15 مليون جنيه

الاستثمار تستعرض 63 خدمة يقدمها القانون الجديد امام المستثمرين المحليين والأجانب

تستضيف مصر فاعليات المعرض السنوي الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية ، خلال الفترة من من 8 إلى 10 نوفمبر المقبل، بمشاركة عربية كبيرة بشكل عام، وخليجية بشكل خاص، ممثلةً في المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين، إلى جانب الأردن، ولبنان، والمغرب، وذلك في إطار المساعي الحثيثة من إدارة المعرض، لمغازلة المستثمرين العرب، واستقطاب رجال الأعمال، للمشاركة بفعاليات النسخة الأولي من المعرض، التي تقام في العاصمة المصرية القاهرة  .

وقال مروان عبد الرازق رئيس الشركة المنظمة للمعرض، ان المعرض يستهدف دعم التوسع للعلامات التجارية المصرية في منطقة الخليج، إلى جانب التماشي مع الأهداف القومية للدولة، الرامية إلى توطيد وتعزيز سبل التعاون التجاري والاقتصادي مع دول منطقة الخليج العربي.

وأضاف في تصريحات خاصة للـ اقتصادي ، ان المعرض يبرز السوق الحقيقي لمصر، حيث يعد مكان للالتقاء للشركات التي تسعى الى التوسع بفروعها . كما يستقطب الباحثين عن الاستثمارات المتوسطة التي تبدأ من 500 ألف جنيه وحتى 15 مليون جنيه .

وقال أننا ندعو المستثمرين للالتقاء بأصحاب الأعمال لتمويل مشروعاتهم، والحصول على توكيلات لعلامات تجارية، بالإضافة الى عقود توزيع وشراكة مع شركات عربية واجنبيه، مشددا على ان الشركة لا تحصل على أي نسبة من العقود التي يتم توقيعها في المعرض بين المستثمرين والممولين .

وأشار الى انه تم تنظيم مؤتمر مضغر في الرياض للتعريف بالفرص الاستثمارية في السوق المصرية، بالاضافة الى عدة مؤتمرات تم تنظيمها في القاهرة واسيوط والمنصورة، لفتح الفرص امام المستثمر المحلي للحصول على توكيل من الماركات العربية والعالمية .

وأوضح ان مصر بعد التعويم اصبحت سوق قوية وجاذبة لأي مستثمر، ونحن نستثمر ذلك لصالح الشركات المصرية، مؤكدا ان هناك جهات متعددة تدعمنا مثل مركز تحديث الصناعة والمجالس التصديرية، بالاضافة الى هيئة التنمية الصناعية ، حيث سيتم عمل ورشة توعية للحاضرين حول قوانين الاستثمار الجديدة ، ومنها 63 خدمة للقانون وسيتم عرضها على المستثمرين المحليين والأجانب.

وقال انه اول معرض يطرح فرص التمويل امام الجمهور،  منوها بان المعرض يقام تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، التي تساعدنا للترويج للمعرض في الدول العربية ويضم 120 مشترك ، 10 الاف زائر بالاضافة الى 30 متحدث من اكثر الشخصيات حرفيه في الاعمال، والأكاديمية البحرية ، تتحدث عن ريادة الاعمال، بالاضافة الى متحدثين من السعودية والإمارات والبرازيل لاستعراض قصص النجاح في هذا المجال .

وتلعب دول الخليج العربي دوراً هاماً في النهوض بالاقتصاد المصري، من خلال زيادة الصادرات إليها، فوفقاً للجهاز المركزي للمحاسبات بلغ حجم التبادل بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، فيما يخص الصادرات المصرية للخليج نحو 657.351 مليون دولار، مقابل 642.210 مليون دولار واردات من تلك الدول لمصر. وعلى المستوى العربي بلغ حجم التجارة الخارجية لمصر خلال الربع الأول من العام الجارى 2018، نحو 25.088 مليار دولار، إذ بلغ حجم الصادرات المصرية للدول العربية خلال الفترة من يناير إلى مارس 2018، نحو 2.456 مليار دولار، مقارنة بـ 3.159 مليار دولار واردات.


 ويسعى المعرض السنوي للاستثمار والتوكيلات التجارية بمصر BiznEX Egypt 2018، لإتاحة فرص استثمارية جديدة بأسواق واعدة كدول الخليج العربي، من خلال إقامة المعرض بها في دوراته القادمة، خاصة في ظل ما تحظى به هذه الدول من مناخ استثماري مثالي، يمثل فرصة هائلة أمام الشركات المتطلعة للتوسع في استثماراتها.