رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

18 يناير 2019

سيارات

 "جنرال موتورز مصر" تحتفل بأسبوع السلامة العالمي

16-9-2018 | 20:44 556

كتبت منار مختار

طارق عطا : نشر ثقافة الاهتمام بالسلامة المهنية والالتزام الدائم بقواعدها أهم استراتيجيات الشركة

احتفلت جنرال موتورز مصر وشمال افريقيا بأسبوع السلامة العالمي وذلك من خلال تنظيم عدد من الأنشطة والفعاليات التي من شأنها زيادة وعي الموظفين داخل الشركة حول السلامة وحثهم على العمل وفق المعايير العالمية ليس فقط داخل بيئة العمل، وإنما في حياتهم الشخصية أيضاً .
 
تضمنت فعاليات الاحتفال الإعلان عن أسماء الموظفين الفائزين بلقب "أبطال السلامة" حيث تم إجراء مسابقة السلامة اليومية ليحصل الفائزون من خلالها على جوائز قيمة، كما قامت الشركة بتنظيم تدريب متكامل على إجراءات السلامة المهنية والشخصية مخصص لمجلس المرأة بجنرال موتورز مصر وشمال إفريقيا. 

من جانبه أكد المهندس طارق عطا رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا ، إن السلامة هي جزء لا يتجزأ من ثقافة جنرال موتورز في كافة أنحاء العالم ويبدو ذلك من خلال تقديم أعلى معايير السلامة والأمان في المنتجات التي يتم إطلاقها ومن خلال حرصنا على سلامة الموظفين سواء داخل الشركة أو خارجها.، قامت الشركة ببعض الأنشطة الهامة على صعيد المسئولية المجتمعية فيما يتعلق بالسلامة على الطريق كأداة هامة لزيادة وعي المجتمع عن أهم العادات التي يجب اتباعها وتلك التي يجب الابتعاد عنها أثناء القيادة في محاولة جادة للحد من حوادث الطريق وبالتالي الحفاظ علي حياة آلاف البشر.

والمح المهندس شادي الصفتي رئيس قطاع التصنيع والهندسة والجودة بجنرال موتورز مصر وشمال أفريقيا، إلى ضرورة حث الموظفين على أهمية الاستفادة من موارد الشركة التي تتعلق بالسلامة داخل بيئة العمل، وهو ما سوف يساهم في جعلها بيئة أكثر أمان من خلال نموذج "سلامتك أهم" فهو الطريقة الأكثر فاعلية لرفع مستوى الوعي لحل مشاكل السلامة في بيئة العمل وتسهم في تجنب وقوع إصابات أو وفيات. هذا النموذج يعمل على تشجيع الموظفين على تحمل المسؤولية وسرعة التصرف في حين مواجهة مخاطر متعلقة بالسلامة.

وأضاف ان برنامج "التحدث من أجل السلامة" سهل التطبيق لكل الموظفين العاملين والمقاولين لإبلاغ عن أية مشكلات محتملة تتعلق بسلامة المركبات أو اقتراحات متعلقة بتحسين السلامة عموما. 

جدير بالذكر، أن جنرال موتورز مصر وشمال افريقيا قد أطلقت مبادرة "سلامة الطرق" تحت شعار "سلامتك اختيارك" في إطار استراتيجيتها التي تحرص في الأساس على نشر ثقافة السلامة خاصةً سلامة الطرق والتي تعد من أهم وأكبر المشاكل التي تواجه المجتمع المصري حالياً، لذلك حرصت الشركة على خلق حوار مجتمعي إيجابي للخروج بآليات تهدف في الأساس إلى وقف نزيف الدماء على الطرق، وتقليل أعداد الضحايا والمصابين في الحوادث والمسافرين في رفع درجة الوعي لدي المواطنين.