رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

22 مايو 2019

المالتيميديا

فرقة "جين ميونج"تجسد الحداثة والتقليد في عروضها بدار الأوبرا..والسفير الكوري:دور مهم للثقافة في تعزيز التفاهم بين الشعبين

1-10-2018 | 12:19 121

ربيع شاهين


قدمت فرقة جين ميونج الكورية أمس أولى عروضها على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا وسط حضور كبير لمحبي الثقافة الكورية في مصر.
وأكد السفير الكوري يون يو شيول في كلمته الافتتاحية على دور الثقافة في تعزيز التفاهم بين الشعبين الكوري والمصري، معرباً عن أمله في أن تنال عروض الفرقة الكورية إعجاب الجمهور المصري.
وقال إن فرقة جين ميونج تسعى إلى تقديم الثقافة التقليدية الكورية في ثوب حديث، مشيراً إلى أن عروضها تتسم بالحيوية التي تميز رقصات الكي بوب  ولكن باستخدام الالات الموسيقة التقليدية.
ومن جانبه أعرب د. مجدي بغدادي رئيس البيت الفني للأوبرا عن شكره للسفارة الكورية لدورها في إثراء التعاون الثقافي المتميز بين البلدين مشيراً إلى أن العروض الكورية التي ستقدمها فرقة جين ميونج الكورية تجسد القيم الفنية المتأصلة في الثقافة الكورية.
وقد قدمت الفرقة التي تزور مصر للمرة الثانية مجموعة من عروضها المتميزة التي تجمع بين الحداثة والتقليد بحيث امتزجت عروضها الإيقاعية التي تعتمد على الطبول التقليدية الكورية برقصات "بي بوي" و"بيت بوكس" الحديثة.  ومن المقرر أن تقدم الفرقة حفلة أخرى لمحبي الثقافة الكورية في الإسكندرية غداً على مسرح سيد درويش في الثامنة مساءً علماً بأن الدخول سيكون مجاناً.