رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

18 يناير 2019

سيارات

تعاون مصري صيني لإنتاج وتصنيع اتوبيسات عالية الجودة للسوق المصرية

17-10-2018 | 12:59 773

الأهرام الاقتصادي:
شهد اللواء بحري محمد يوسف رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري "إحدى الشركات  التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام "مراسم تسليم الدفعة الأولي من الاتوبيسات عالية الجودة  من انتاج الشركة الصينية "يوتونج" وشركة "جيوشي موتورز" وذلك بالتعاون مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات " إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري ".
وتم تسليم الدفعة الأولي وتبلغ  (13) اتوبيسا سياحيا فاخرا  لشركات نقل الركاب الثلاث التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري بواقع 3 أتوبيسات لشرق الدلتا للنقل والسياحة و3 أخرى لغرب ووسط الدلتا للنقل والسياحة و7 اتوبيسات للصعيد للنقل والسياحة.

وصرح اللواء بحري محمد يوسف بأنه تمشيا مع التوجهات السياسية التي تهدف إلى استغلال وتنمية الأصول المملوكة للدولة بمشاركة القطاع الخاص ، تم البدء في تنفيذ مشروع انتاج وتصنيع اتوبيسات سياحية فاخرة عالية الجودة ومميزة لخدمة المواطنين .
وقال اننا قمنا باستغلال خطوط الانتاج والتصنيع والعمالة في الشركة الهندسية لصناعة السيارات وبالدعم الفني والتكنولوجي من خلال التعاون مع كل من شركة "جيوشي موتورز" وشركة "يوتونج" الصينية ، وهي من أكبر المصانع في العالم لإنتاج الاتوبيسات الفاخرة .
وقال "يوسف" إن تلك الاتوبيسات بنفس المواصفات وجودة الأتوبيسات الأوروبية وبأسعار منافسة حيث يصل سعر الاتوبيس الواحد إلى 2.600 مليون جنيه بالمقارنة بنفس الأتوبيس "إنتاج أوروبي" والذي يصل سعره إلى 3.600 مليون جنيه .
وأكد أن التعاون مع القطاع الخاص يحمل مردودا ايجابيا وذات عائد اقتصادي عال للدولة ، مشيرا إلى أنه سيتم استطلاع رأي المواطن المصري وهو متلقي الخدمة مع التقييم من خلال فريق عمل متخصص لأستكمال باقي المراحل من المشروع والتي من المخطط لها انتاج وتصنيع (900 ) اتوبيس لشركات نقل الركاب الثلاث . 
ومن جانبه ، أكد خالد جيوشي نائب رئيس مجلس إدارة شركة "جيوشي"  لقد تم تدشين تعاون ثلاثي بين كل من الشركة الهندسية لصناعة السيارات باعتبارها إحدى الشركات المملوكة للدولة ، وشركة "يوتونج" إحدى كبريات الشركات الصينية ، وشركة "جيوشي موتورز" باعتبارها إحدى شركات القطاع الخاص ، لإنتاج وتصنيع أتوبيسات سياحية فاخرة ذات جودة عالية .
وقال  أن تلك الخطوة تأتي دعما لما هو مستهدف من توفير وسائل نقل متميزة وراقية لخدمة المواطن توفر أعلى مؤشرات الراحة والرفاهية وهو مايتماشى مع رغبة الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة من تدعيم أسطول نقل الركاب بأتوبيسات جديدة تحقق الخطط المستقبلية في مجال نقل الركاب في كافة أنحاء الجمهورية .