رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

15 نوفمبر 2018

بنوك

«أبوظبي الإسلامي- مصر» يتوج بجائزة «أفضل مؤسسة مالية إسلامية فى مصر لعام 2018»

18-10-2018 | 17:03 180

الأهرام الاقتصادي:
* قوة الأداء المالي والإداري للمصرف ونمو خدماته الرقمية ومكانته الرائدة بالقطاع المصرفي أهـلّته للفوز بالجائزة.
 
حصد مصرف "أبوظبي الإسلامي– مصر" جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر لعام 2018، وأعلنت مجلة «جلوبال فاينانس» العالميّة، عن الفائزين بجوائزها السنوية خلال حفل خاص أقيم في بالي بإندونيسيا على هامش الإجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وذلك يوم السبت " 13 أكتوبر" ، حيث تسلم الجائزة خلال الحفل محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي-مصر، بمشاركة العديد من كبار المديرين التنفيذين من مختلف أنحاء العالم.
وأوضحت «جلوبال فاينانس» أن نتائج الاختيارات جاءت طبقًا لدراسات وتحليلات ومشاورات نخبة من أبرز المديرين التنفيذيين والمحللين الماليين وخبراء القطاع المصرفي حول العالم، حيث تم اختيار البنوك الفائزة بناءً على عدد من المعايير، مثل قوة جذب وخدمة العملاء، ونمو الخدمات الرقمية، والالتزام بالمعايير العالمية ومن أهمها قوة الأداء المالي والإداري للبنك، ومكانته الرائدة بالقطاع المصرفي.
ومن جانبه صرح جوزيف دي جيارابوتو، الناشر ومدير التحرير بجلوبال فاينانس: "يحتل مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر مكانة ريادية في السوق المالي الإسلامي الذي يشهد توسعًا متواصلاً في مصر. واستثمر البنك بقوة في مجال التكنولوجيا ولذلك يتميز بأحدث الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف. ويعد مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر واحدًا من البنوك القليلة في مصر التي تقدم خدمة التحويلات الدولية عبر تطبيقات الإنترنت".
وتعليقا على هذا التكريم؛ أعرب السيد محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، عن سعادته لتسلم جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر لعام 2018، التي حصدها مصرف "أبو ظبي الإسلامي – مصر"وسط كوكبة من المديرين التنفيذيين والمحللين الماليين وخبراء القطاع المصرفي بالعالم، وهو ما يؤكد تميز المصرف ويعكس أداءه الناجح.
وأضاف: "إن هذه الجائزة تمثل حلقة جديدة في سلسلة الجوائز التي حظي بها المصرف خلال السنوات الماضية، التي دأب فيها المصرف على تنفيذ استراتيجيته الرامية إلى مساعدة العملاء عبر مجموعة من الخدمات المصرفية المتميزة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية ، وهو ما سيتم مواصلته مستقبلا لتقديم المنتجات والخدمات بأعلى جودة ممكنة لتلبية احتياجات عملائناعلى الوجه الأمثل".
الجدير بالذكر أن جائزة أفضل مؤسسة مالية إسلامية في مصر لعام 2018 التي حصدها مصرف أبوظبي الإسلامي– مصر تأتي تتويجا للجهود التي بذلها فريق عمل البنك، والتي حققت نتائج مالية قوية عكست تميز أداء العاملين.
وقداحتل مصرف أبوظبي الإسلامي–مصر على مدار السنوات الماضية موقعًا هامًا على خريطة المصارف الإسلامية على المستويين المحلي والإقليمي، وصنع سجلا حافلاً بالإشادات العالمية النابعة من أدائه الناجح على كافة الأصعدة، وهو ما أهله لحصد عدة جوائز مصرفية عالمية على مدار الأعوام الماضية.