رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

14 نوفمبر 2018

بنوك

المعهد المصرفي المصري يطلق أنشطة التثقيف المالي بالمحافظات

6-11-2018 | 12:32 435

كتبت : آيات البطاوي

أعلن المعهد المصرفي المصري – الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري - عن إطلاق حملة توعوية في التثقيف المالي تحت مبادرة عشان بكرة بالمحافظات لرفع الوعي بين جميع الفئات. وبدأ المعهد المصرفي المصري الحملة بمحافظات الوجه القبلي انطلاقاً من محافظة سوهاج في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر الجاري.

وفي هذا السياق، صرح الأستاذ عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري: "يستهدف المعهد من خلال هذه الحملة الرائدات الريفيات، والمدرسات وطلبة الجامعات و ذوي الإحتياجات الخاصة و بعض رواد الاعمال

مؤكداً أن هذه الحملة تأتي من منطلق إيمان المعهد بضرورة نشر الوعي والتثقيف المالي في جميع محافظات مصر"

وأضاف الأستاذ نصير أن دور المعهد يتمثل في رفع الوعي المالي لقطاعات مختلفة في المجتمع لخلق مواطنين قادرين على إتخاذ قرارات مالية سليمة.

تم تأسيس المعهد المصرفي المصري بواسطة البنك المركزي المصري في عام ١٩٩١ ليصبح الذراع التدريبي الرسمي له ليطبق أفضل الممارسات الدولية لصقل المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع المالي والمصرفي برؤية تستهدف أن يصبح المعهد المركز المعرفي الرائد للخدمــات الماليـــة في مصــر والمنطقة المجــــــــاورة من خلال التميز في تنمية المهارات وتوفير الخدمات المعرفيــــة المتكاملــــة للقطــــاع المالي، والمساهمة في نشر الوعي المالي في المجتمــــــع.

تحت رئاسة محافظ البنك المركزي المصري، السيد الأستاذ/ طارق عامر، يعتبر مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري أحد أهم أوجه التنافسية التي يتميز بها المعهد. مكون من 8 أعضاء من رؤساء البنوك وخبراء اقتصاديين، يلعب أعضاء هذا المجلس دورا بارزا في تقدم القطاعين المالي والمصرفي.

 

حصل المعهد المصرفي المصري على الإعتماد الدولي لمدة ٥ سنوات من مجلس اعتماد التعليم المستمر والتدريب (ACCET) في أبريل ٢٠٠٩ كتأكيد للإلتزام بمعايير الجودة العالمية ليصبح بذلك المعهد التدريبي الأول المعتمد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في ديسمبر ٢٠١٤، تم تجديد الاعتماد لمدة خمس سنوات أخرى تنتهي في عام ٢٠١٩.

 

بالإضافة إلى تميزه في مجال التدريب المصرفي، يقدم المعهد برامج المهارات القيادية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات، علاوة على وحدتين متخصصتين للتدريب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفي حوكمة الشركات.

 

ولأن خدمات المعهد المصرفي لا تقتصر فقط على التدريب، يوجه المعهد جهوده ليصبح مركز التميز والمعرفة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات لنشر المعرفة في البحوث والتوعية وخدمات التقييم وخدمات الدعم الفني والاستشاراتكمؤسسة مسؤولة مجتمعياً>

أطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة عشان بكرة عام 2012، وهي مبادرة وطنية تحت رعاية البنك المركزي المصري في مجال التثقيف المالي وتطوير المنتجات والخدمات المالية التي تناسب الأطفال والشباب في مصر والشرق الأوسط. بالإضافة إلى ذلك، قام البنك المركزي المصري برعاية برنامج المعهد، التدريب من اجل التوظيف، لتقديمة لكافة الطلاب بالجامعات الحكومية وعقد ندوات تعريفية بالتثقيف المالي بهدف تقليل الفجوة ما بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل من خلال تدريب المشاركين على مجموعة من البرامج المتخصصة التي تؤهلهم للتخصص في مجالات محددة وفقا لمتطلبات سوق العمل المصرفي والمالي.