رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

11 ديسمبر 2018

سياحه وطيران

العليا للحج : 100 معتمر يقصون شريط افتتاح موسم العمرة غدا

14-11-2018 | 18:39 102

كتب - طاهر يونس:

 شيحة : 700 شركة وثقت عقود وكالة العمرة حتي الان.. إبراهيم : رسوم تكرار العمرة لا زالت سارية

 قال أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج السياحي التابعة لوزارة السياحة ان أولي رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق غدا الخميس ‘ وتابع " 100 معتمر سيقصون شريط افتتاح موسم العمرة في اليوم الأول لها.


وأضاف انها المرة الأولى منذ 3 أعوام التي يتم فيها تنظيم موسم عمرة المولد النبوي حيث كانت العمرة مقصورة خلال العامين الماضيين علي 3 شهور فقط " رجب وشعبان ورمضان ‘ مشيرا إلي أن عمرة المولد النبوي ستستمر من اليوم حتي اواخر شهر فبراير المقبل. وأشار إلي ان أعداد المعتمرين خلال الايام الاولي للعمرة لا زالت ضعيفة وسترتفع بداية من الشهر المقبل وستصل لذروتها خلال اجازات منتصف العام الدراسي

. وأوضح شيحة ان عدد الشركات التي قامت بتوثيق عقود وكالة العمرة بلغ حتي الان أكثر من 700 شركة ‘ مشيرا إلي أن أخر موعد لتوثيق العقود هو يوم 10 ديسمبر المقبل.


ومن جهته قال أحمد إبراهيم عضو اللجنة العليا للحج السياحي ان الاقبال الضعيف من المواطنين خلال الأيام الاولي للعمرة متوقع وذلك لعدم الاعتياد علي ادائها في ذات التوقيت خلال الفترة الماضية ‘ فضلا عن عدم حصول الشركات السياحية علي فرصتها كاملة للترويج لبرامج العمرة ‘ متوقعا ان تشهد الرحلات بداية من منتصف الشهر المقبل اقبالا متزايدا من المواطنين. وأضاف انه تم منح كل شركة سياحة تقوم بتنظيم رحلات العمرة حاليا وحتي يوم 10 ديسمبر المقبل موعد انتهاء توثيق العمرة 100 تأشيرة ‘ لافتا إلى انه تم تقسيم حصة مصر من تأشيرات العمرة والبالغة 500 الف تأشيرة إلي مدتين زمنتين ‘ الاولي تبدأ من الان وحتي نهاية شهر شعبان المبقل وتم تخصيص لها 400 الف تأشيرة والثانية خلال شهر رمضان وتم تخصيص 100 الف تأشيرة لها ‘ منوها إلى انه سيتم تقسيم التأشيرات بالتساوي بين الشركات المنظمة للعمرة

وأضاف ان أسعار العمرة الأقتصادية ستبدأ من 11 ألف جنيه فيما ستبدأ اسعار العمرة المستوى البرى من 8500 جنيه بينما تبدأ أسعار الحج ال 5 نجوم من 17 الف جنيه. مشيرا إلى ان رسوم تكرار العمرة لا زالت قائمة ولم يتم الغائها.