رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

17 يونيو 2019

بنوك

"أمان للمدفوعات الالكترونية"تتفاوض مع البنوك لصرف القروض من خلال كروت الـ ATM

15-11-2018 | 13:52 514

كتبت: نجوى الحلواني

حازم مغازي: نستهدف تمويل 5 ألاف مشروع بقيمة 60 مليون جنيه بنهاية العام

التمويل من ٤٠٠٠جنيه الى ٢٥ألف جنيه بفائدة ١٨٪

أكد المهندس حازم مغازي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للخدمات المالية أن الشركة بدأت أعمالها بعد الحصول على رخصة مزاولة النشاط في مايو الماضي وتعد هذه الرخصة هي الأولى من نوعها منذ تدشين القانون الخاص بتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في عام 2014.

واضاف خلال المؤتمر الذي عقدته راية للاستثمارات المالية لاستعراض نتائج اعمالها وخططها المستقبلية،أن الشركة متواجدة في 6 محافظات من خلال 13 مكتب في كل انحاء الجمهورية ونستهدف الوصول بهذه المكاتب إلى 25 بنهاية العام الحالي وبزيادة قدرها 12 مكتب، مشيرا أن المحافظات التي تتواجد فيها أمان وتقدم خدماتها مباشرة للعملاء في القاهرة والجيزة والدقهلية والمنصورة والصعيد.

وقال مغازي إن الشركة لديها خطة طموحة لتوسيع اعمالها في صعيد مصر من خلال نشر 50 مكتب لها خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تمويل حوالي 5 الاف مشروع بتمويل قدره 60 مليون جنيه بنهاية العام الجاري ، حيث تتماشى هذه الميزانية مع الرؤية المستقبلية التي طرحتها شركة امان مؤخرا لتمويل المشروعات الخدمية والصناعية والتجارية.

وأشار إلى أن الشركة حددت قيمة التمويل مابين ٤٠٠٠ جنيه الى ٢٥ ألف جنيه، في المرحلة الحالية،في حين يمكن ان يصل التمويل حتى ١٠٠ ألف جنيه، في مراحل لاحقة، بفائدة تتراوح من ١٨ ٪ او ١٩٪، موضحا انه تم تمويل ٣٥٠٠ مشروع حتى الان بقيمة 40 مليون جنيه ، وهذه المشروعات التي تم الموافقة عليها تمثل أكثر من ٦٠ ٪ من حجم الطلبات التي تم تقديمها للحصول على القروض .

وقال ان الشركة تتفاوض مع مع بعض البنوك لصرف القروض من خلال كروت الATM، مشيرا الى ان هيئة الرقابة المالية بصدد اصدار قانون ، وقد شاركنا في جلستين للتشاور حوله، بهدف تنظيم التمويل الاستهلاكي . 

وعن شركة أمان للتقسيط قال مغازي إنه يوجد لدينا اليوم 150 محل يقدمون خدمات التقسيط ولدينا خطة لتصل هذه المحلات إلى 230 محل قبل نهاية عام 2018 ، مؤكدا أن الشركة توسعت في تقديم خدمات التقسيط لتشمل تقسيط السيارات والأثاث وجميع السلع الإلكترونية والاستهلاكية والسلع المعمرة حيث يصل أعداد العملاء الذين استفادوا من خدمات أمان للتقسيط 15 الف عميل حتى اليوم سواء من خلال أمان نفسها او من خلال الوكلاء ومحلات الغير .

وأوضح محمد وهبي، الرئيس التنفيذي لشركة أمان للدفع الالكتروني أن أمان للدفع الإلكتروني تعمل في السوق منذ عامين تقريبا ونجحت خلال هذه الفترة في الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة، حيث تمتلك الشركة شبكة موزعين تضم 25 ألف تاجر على مستوى الجمهورية يقومون بعمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني للخدمات الرئيسية التي يحتاجها المواطن المصري والتي تصل لـ 65 خدمة رئيسية وتمثل 90% من الخدمات اليومية والشهرية التي يحتاجها المواطن مثل دفع فواتير الكهرباء والمياه والتليفون وشحن الرصيد وغيرها.

أضاف أن أمان للدفع الإلكتروني تلعب دورًا كبيرًا يتلائم مع رؤية الدولة المصرية لتحقيق الشمول المالي والتحول لمجتمع لانقدي، خاصة وأن الخدمات الإلكترونية ساعدت المواطنين في أداء خدماتهم في اقل وقت ومن اي مكان دون تحمل أعباء الذهاب إلى مكان تقديم الخدمة .