رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 مارس 2019

تأمين

مبادرة مستقبل أفضل لصناعه التامين تناشد المسئولين لتحديد القيمة السوقية الجديدة

1-12-2018 | 17:35 642

كتب - على قناوي :

تناشد مبادرة من أجل أفضل لصناعة التأمين كلا من  الاتحاد المصري للتامين والهيئة العامة للرقابة المالية عملاء قطاع التامين بالاستعداد لتغير قيمه السيارات في حالة ارتفاع قيم السيارات  ، مؤكدين أنه علي العملاء التوجه إلي شركات التامين فور الإعلان عن أسعار السيارات الجديدة لتحديد القيمة السوقية الجديدة للسيارات وما يستجد بعد قرار السيد الدكتور وزير المالية لتحرير الدولار الجمركي عن بعض المنتجات.

وجدير بالذكر ان محمود عرابي وإيهاب خضر قد قامو بتدشين هذا المبادرة ومن ضمن اختصاصاتها نشر الوعي التأميني فى السوق خلال الفترة المقبلة .

وكانت وزارة المالية قد أعلنت ، رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليصبح خاضعًا لسعر الصرف المعلن للدولار من البنك المركزي، خلال شهر ديسمبر المقبل.

وشملت قائمة السلع غير الأساسية التي ستخضع للسعر الجديد السلع المعفاة من الضريبة الجمركية وعلى رأسها واردات سيارات الركوب الخاصة والموتوسيكلات والتكاتك.

وبعد القرار؛ تساءل المهتمون بسوق السيارات المصري حول تأثيره على أسعار السيارات الجديدة بالسوق المصري بشكل عام وأسعار السيارات الأوربية بشكل خاص، والتي كان من المتوقع أن تنخفض أسعارها بداية من العام الجديدة بعد تطبيق اتفاقية الشراكة الأوربية بإعفاء السيارات الأوربية كلياً من الجمارك.