رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

11 ديسمبر 2018

استثمار عقاري

زكى عابدين: ٢.٥ مليار جنيه تكلفة محطة التبريد المركزية بالعاصمة الإدارية .. وتسليمها خلال عام

2-12-2018 | 13:57 75

كتبت- زينب محمد طلبة:

أكد اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إن تكلفة إنشاء المرحلة الأولى لمحطة التبريد المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تقارب ٢.٥ مليار جنيه، حيث وقعت الشركة اليوم مع وزارة البترول تعاقد رسمى لإنشاء محطة التبريد المركزية وستتولى شركة جاز كول إحدى الشركات الوطنية التنفيذ.

أشار إلى أن شركة جاز كول الوطنية ستتولى انشاء المرحلة الأولى، كما سيتم الاعتماد على المصانع المحلية لاتمام عمليات التنفيذ ، مؤكدا أن الشركة تسعى لتعظيم التواجد المحلى بالعاصمة والاعتماد على الصناعة المصرية فى التنفيذ.


وأضح أن الشركة تسلم المرحلة الأولى من المحطة خلال ١٢ شهر فقط من بدأ اعمال التنفيذ رسميا، وتضم مناطق الحى الحكومى والمنطقة المركزية والمنطقة التجارية التى تقع على امتداد الحى الحكومى وستساهم فى إنتاج  نحو  ٥٠ إلى ٦٠ الف طن يوميا، موضحا انه تم إسناد اوامر التنفيذ لشركة جاز كول والتى بدأت حاليا فى تسلم الموقع وبدأ الأعمال الأولية.

وأكد ان العاصمة الإدارية تسعى إلى تطبيق التكنولوجيا الحديثة فى إدارة المشروع والاعتماد على الخبرات المحلية للشركات الوطنية في التنفيذ، مؤكدا أن العاصمة ستحتاج إلى إضافة نحو ٣ محطات أخرى للتبريد المركزى خلال السنوات المقبلة .

أضاف أن شركة العاصمة الإدارية قامت بإجراء تعديلات على الدراسة الخاصة بمشروع المحطة وطلبت إجراء تنفيذها من خلال إحدى الشركات الوطنية نظرا لارتفاع تكلفتها ، فضلاً عن حرص شركة العاصمة على الاعتماد على الكوادر المحلية فى تنفيذ كافة المشروعات والاستثمارات التى ستلحق بالعاصمة.