رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

11 ديسمبر 2018

المالتيميديا

المجلس الثقافي البريطاني يختتم فعاليات البطولة الوطنية للمناظرات لبرنامج صوت شباب المتوسط

2-12-2018 | 13:50 85

كتبت :زينب فتحى ابو العلا


في إطار برنامج صوت شباب المتوسط الذي يديره كلاً من المجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة آنا ليند، استضافت المدينة الشبابية بأبوقير بمحافظة الإسكندرية في الفترة ما بين 28 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر 2018 البطولة الوطنية للمناظرات في إطار برنامج صوت شباب المتوسط الإقليمي.

شارك في هذه الفعالية 96 شاب وفتاة من مختلف المحافظات والخلفيات الثقافية المصرية. وفاز بالمركز الأول فريق فاضيليا (1)، المكون من زينب زيدان (28 عاما) وعامر وحدالله عامر (23 عاما). كما فاز فريق تينزكلوب (11) وفريق روفرز/الجوالة (10) بالمركز الثاني والثالث على الترتيب. صعد أربع فرق للنهائي بعد منافسه حامية في 54 مناظرة غطت موضوعات عدة تهم الشأن المحلي والإقليمي.

وحصل على جائزة أحسن متناظر عامر محمد وحدالله عامر من فريق فاضيليا (1) وفي كلمة منه بعد حصوله على الجائزة قال عامر:

"صوت شباب المتوسط وتجربة خوض البطولة الوطنية للمناظرات والحصول على المركز الأول ولقب أحسن متناظر كانت تجربة مختلفة غيرت الكثير من المفاهيم بالنسبة لي. وأصبحت أكثر انفتاحا وتقبلا لآراء مختلفة ولا أتسرع في تبني وجهة نظر ما. صوت شباب المتوسط بنى لدي الشغف للمناطرات."

شارك هذا العام في البرنامج أربعة شركاء محليين هم: وزارة الشباب والرياضة – الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية، جامعة الأهرام الكندية، تينزكلوب Teens Club، ومؤسسة فاضيليا ‎Fadilia Foundation.

تهدف البطولة إلى إعطاء الفرصة للشباب المشارك لطرح الرؤى المختلفة والمستندة إلى بحث علمي باستخدام حجج مؤيدة ومعارضة لتلك القضايا.  
إنّ الهدف العام من "البطولة الوطنية للمناظرات - منتدى حوار صوت شباب المتوسط - مصر" هو الاحتفال بنهاية السنة الاولي لبرنامج صوت شباب المتوسط وجهود شهرين من العمل المتواصل لتدريب أكثر من 800 شاب وشابة من كافة أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى اتاحة الفرصة للشباب بمشاركة خبراتهم وإعطائهم الحافز المعنوي الذي يمكنهم من تطوير ذاتهم وجني ثمرة جهودهم.
ويقوم كل من مؤسسة آنا ليند والمجلس الثقافي البريطاني، من وازع مسئوليتهم الإقليمية، بتطوير وادارة البرنامج في الدول الشريكة في المنطقة العربية المتوسطية وأوروبا، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي.