رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

11 ديسمبر 2018

استثمار عقاري

"تطوير مصر" تستهدف ضخ 3 مليارات جنيه استثمارات بـ 3 مشروعات فى 2019

3-12-2018 | 15:48 87

كتبت- زينب محمد طلبة:

كشف الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر عن خطة شركته لضخ استثمارات بنحو 3 مليارات جنيه بمشروعي "فوكا باي" و"إلمونت جلالة" ومشروع بلوم فيلدز خلال العام المقبل.

أضاف في كلمته بجلسة "السوق العقاري" الفرص والتحديات بمؤتمر الرؤساء التنفيذين المنعقد بالقاهرة اليوم ، أن شركته لا تزال تتفاوض على أراضي جديدة بمنطقة غرب القاهرة والساحل الشمالي لتنويع محفظتها الاستثمارية، كما أنها ستبدأ تسليم أول وحدات بمشروع فوكا باي يناير المقبل.

أشار إلى أنه جار  الاتفاق بشكل نهائي مع جامعات ومدارس دولية لتدشين فروع لها بمشروع بلوم فيلدز الذي تنفذه الشركة بمدينة المستقبل، مؤكدا على وجود خطة قوية وعمل مستمر لشركته خلال العام المقبل.

أوضح أن منظومة التطوير العقاري شهدت تغيرات كبرى خلال العام الأخير نتيجة عاملين هما، زيادة دور هيئة المجتمعات العمرانية في تنفيذ وحدات سكنية فاخرة وفوق المتوسطة، ودخول لاعبين جدد للسوق بعضهم ليس لديه الملاءة الفنية والمالية الكافية للاستمرار في السوق الفترة المقبلة.

طالب بضرورة تدشين اتحاد المطورين الفترة المقبلة أكثر من أي وقت مضى نتيجة زيادة عدد الشركات بالسوق لتنظيم السوق وحماية العميل وضمان استقرار السوق، لافتا إلى إن وجود تصنيف للمطورين لا يعني رفض تواجد شركات جديدة ولكنه فقط كل وفق ملاءته المالية والفنية.

أكد على ضرورة تدشين قاعدة بيانات يتم من خلالها تحديد توجهات العرض والطلب وهو ما يمكن المستثمر من التعرف على احتياجات السوق وتوجهاته وتدشين استثماراته وفقا لهذا السوق.

أشار إلى أهمية تدشين المعارض العقارية بالسوق لزيادة قاعدة عملاء الشركات وتكثيف المبيعات، وكذلك دورها بالخارج للترويج للعقار المصري ولكنها ليست الآلية الوحيدة.