رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

11 ديسمبر 2018

سياحه وطيران

رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة يبحث الاستعانة بخبرات أجنبية لتدريب العاملين

4-12-2018 | 09:47 105

كتب - طاهر يونس:

 المانسترلي : إعداد  أبلكيشن عبر الهواتف المحمولة لتدريب العاملين بشركات السياحة

قال علي المانسترلي رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة ان الفترة القادمة ستشهد طفرة قوية في تأهيل وتدريب العاملين بشركات السياحة من خلال استحداث برامج تدريب تتواكب والاحتياجات السياحية الحالية مثل الحجوزات الاون لاين والتعامل مع السوشيال ميديا في التسويق وافضل الطرق لذلك وكذلك تطوير اليات البرامج التدريبية الحالية.

وأكد المانسترلي في تصريحات  صحفية أن لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة بصدد انشاء "ابلكيشن" على الهواتف المحمولة حاليا لتدريبب وتأهيل الشركات من خلال تحميل برامج تدريبية معينة تهم القطاع عليه بطريقة سلسة وسهلة.

وأضاف على المانسترلي أنه سيتم عقد بروتوكولات تعاون بين الغرفة ومراكز التدريب والجامعات العالمية بهدف اعداد محاضرات ودورات يتم الاتفاق فيها مع هذه الجامعات على ان يقوم الخبراء والمتخصصون بتنفيذ الدورات وشرحها "اون لاين " عبر هذا الابلكيشن ويمكن ايضا توفيرا للوقت والنفقات عقد دورات تدريب للعاملين في المحافظات على غرار "الفيديو كونفرانس" من خلال تطبيقات الابليكيشن.

وذكر المانسترلي انه تم عقد لقاءات متعددة مع عدد من الشركات المتخصصة في تنفيذ هذه النوعية من العمل لاختيار افضل العروض التي يتم من خلالها تنفيذ وانشاء أبلكيشن التدريب لشركات السياحة.

ونوه على المانسترلي الى أنه خلال الفترة المقبلة تعكف لجنة التدريب على اختيار أفضل البرامج التدريبية الحديثة واختيار المتخصصين المتميزين في المجال ليتم ادراج برامج التدريب المطلوبة عبر ابلكيشن التدريب ومن اولويات برامج التدريب التي سيتم الانتهاء منها قريبا هلى برامج التدريب على السياحة الاون لاين.

وأضاف انه بخلاف تدريب العاملين بالشركات السياحية حسب كل تخصص سيتم عقد دورات خاصة لمديري الشركات ورؤسائها ايضا وكذلك سيتم طرح برامج تدريب لطلاب مدارس وكليات السياحة والفنادق بهدف تأهيلهم لسوق العمل.

وأشار على المانسترلي الى انه سيتم خلال الفترة القادمة عقد جلسات نقاشية بممثلين من الشركات السياحية للاتفاق على البرامج التدريبية التي يحتاجونها وكذلك عمل اتفاقيات وبروتوكولات بين الغرفة وعدد من السفارات والقنصليات بهدف التنسيق في الحصول على منح تدريبية للعاملين بشركات السياحة في عدد من الدول وكذلك استقدام خبراء اجانب بالاضافة الى الخبرات المصرية في مجال التدريب.