رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

11 ديسمبر 2018

سياحه وطيران

انتهاء تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية

4-12-2018 | 11:01 43

كتب : طاهر يونس


ينتهى اليوم  الثلاثاء اتحاد الغرف السياحية من تلقى طلبات  الراغبين فى الترشح لانتخابات  الدورة الجديدة لمجلس إدارة الاتحاد  المقر اجرؤها منتصف الشهر المقبل  بعد الانتهاء من تشكيل مجالس إدارات الغرف السياحية الخمس "شركات – فنادق- منشأت سياحية – عاديات وبازارات – غوص" .
وقالت هالة الخطيب أمين عام اتحاد الغرف السياحية أنه  وفقا للقرار الوزارى رقم 617 الصادر من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بشأن الدعوة لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد أن عملية الاقتراع ستتم  يوم 15 يناير المقبل ...وفى حال عدم اكتمال النصاب القانونى بنصف الاعضاء يؤجل الاجتماع لمدة ساعة فى نفس اليوم لتنعقد الجمعية العمومية ويكون الاجتماع صحيحا بحضور أى عدد من الاعضاء وتستمر العملية الانتخابية حتى السابعة مساء.
وأشارت أمين عام اتحاد الغرف السياحية الى أنه طبقا  للقرار سيتم يتم فحص الأوراق والطعون وعرض كشوف المقبولين فى الفترة من 5 وحتى 11 ديسمبر الجارى ..وتقدم طلبات التنازل عن الترشيح وتظلمات المستبعدين خلال الفترة من 12 وحتى 18 ديسمبر على ان يتم البت فى الطعون والتظلمات خلال 5 أيام عمل وتعلن النتيجة النهائية قبل يوم 25 ديسمبر .
ويتنافس فى الانتخابات القادمة عدد من مستثمرى السياحة من الوجوه الجديدة بالغرف السياحية  الخمسة بالاضافة الى بعض الوجوه القديمة من أصحاب الخبرات فى  العمل العام .
وبدأت التربيطات السرية  فى الغرف المغلقة بين بعض أعضاء  الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية خاصة بين ممثلى  غرفتى شركات السياحة والفنادق فى الجمعية العمومية  باعتبارهما من أكبر الغرف تمثيلا فى الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية  لعمل قائمة موحدة لدخول الانتخابات  القادمة والاتفاق على المناصب الرئيسية وتشكيل اللجان النوعية .
وكشفت مصادرسياحية أنه تم الاتفاق شبه النهائى على ترشيح أحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير الأعمال السابق بغرفة الفنادق ليكون رئيسا للاتحاد خلال الدورة القادمة  كما تم الاتفاق على أن يتولى ناصر تركى نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال السابق بغرفة شركات السياحة ليكون نائبا لرئيس تحاد الغرف السياحية.
كان أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية قدد حددوا الملفات  التى سيتم طرحها على مائدة مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية القادم  عقب الانتهاء من الانتخابات التى ستجرى خلال الأيام القادمة وذلك بعد انتهاء تشكيل مجالس إدارات الغرف السياحية الخمسة  أهمها  تعديل التشريعات القديمة التى لم تعد تتناسب مع التطورات التكنولوجية الحالية  وتحويل مراكز التدريب إلى هيئات اقتصادية وطرح أفكار جديدة للترويج والتسويق السياحى لمصر بالخارج .