رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

26 مارس 2019

استثمار

"العربية للأسمنت" تعيد جدولة ديونها بقرض مشترك من "البنك الأوروبي لإعادة الإعمار" و"التجاري الدولي"

4-12-2018 | 11:09 382

كتب- عبدالناصر منصور:
أعلنت الشركة العربية للأسمنت عن إعادة جدولة ديونها المستحقة، لدى أحد البنوك المصرية، والبالغ قيمتها 23مليون دولار و499.3 مليون جنيه مصري، من خلال قرض مشترك يمنحه لها كل من البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية والبنك التجاري الدولي (CIB) – مع إتاحة تسهيلات إضافية على المدى القصير. و سوف تساهم خطة التمويل في دعم الشركة العربية للأسمنت لتحقيق استراتيچيتها طويلة المدى، والتي تهدف لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وترشيد الانفاق على عمليات الشركة التشغيلية.
ويعد مستوى الدين الجديد مريحًا بالنسبة للشركة العربية للأسمنت، حيث تتيح الشروط التنافسية الجديدة وقتاً كافياً لإعادة السداد، بالإضافة لتوفير المزيد من السيولة النقدية والمرونة، بما يعمل على رفع مستوى أرباحها.   
هذا وقد لبّت العربية للأسمنت كافة الاشتراطات الصارمة التي وضعها البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية طبقاً للمعايير الأوروبية المتبعة.  لقد تمكنت العربية للأسمنت من إظهار مرونة سوقية كبيرة، كما واصلت أدائها الناجح والمتميز في قطاع الأسمنت الذي يتسم بتحدياته العديدة.      
وباعتبارها من الشركات الرائدة في صناعة الأسمنت بمصر، فضلاً عن تواجدها القوي بالسوق المصري لأكثر من 20 عاماً، تلتزم الشركة العربية للأسمنت بتطوير قطاع الأسمنت المحلي باستمرار.