رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

11 ديسمبر 2018

استثمار عقاري

"ليفنج ياردز" تطلق المرحلة الثانية بـ“ذا لوفت” بالعاصمة الإدارية بمبيعات مستهدفة 700 مليون جنيه

4-12-2018 | 15:42 101

كتبت - دينا محمد حسين- زينب محمد طلبة:

هشام القاضي: مليار جنيه إجمالي استثمارات مشروع “ذا لوفت” بالعاصمة الإدارية

650 مليون جنيه مبيعات المرحلة الأولى

 

أطلقت شركة "ليفنج ياردز" للتطوير العقاري المرحلة الثانية بمشروع “ذا لوفت” بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم 300 وحدة بمبيعات مستهدفة 700 مليون جنيه.

قال هشام القاضي، رئيس القطاع التجاري بالشركة، أنه تم تسويق المرحلة الأولى بالمشروع في وقت قياسي بمبيعات بلغت نحو 600 مليون جنيه

أضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، أن المشروع يقع على مساحة 23 فدان ويضم نحو 920 وحدة بمساحات متنوعة، كما يتميز المشروع بإتاحة الفرصة للعميل لتقسيم وحدته داخليا وفقا لما يناسبه.

أشار إلى أن شركته تدرس الحصول على قطعة أرض جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة والتي استحوذت على اهتمام وثقة العملاء بالسوق المحلية كسكن واستثمار، لافتا إلى أن العاصمة هي الامتداد العمراني للقاهرة.

قال هاشم القاضي، مدير القطاع التجاري بشركة ليفنج ياردز للتطوير العقاري، أن إجمالي استثمارات مشروع “ذا لوفت” بالعاصمة الإدارية الجديدة تبلغ مليار جنيه، ويتم تنفيذه بالتمويل الذاتي.

أضاف ، أن المشروع يقام عبى مساحة 23 فدان، ويضم 920 وحدة بمساحات تتراوح بين 78 و350 متر، وتمنح الشركة للعميل إمكانية تقسيم وحداته داخليا، كما تقدم أنظمة سداد تتضمن 0٪ مقدم وفترة سداد تمتد ل10 سنوات.

أشار إلى أن دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع قامت بمراعاة فترة السداد الطويلة وتدفقات السيولة من العملاء، لذا فلا يوجد تخوفات من وجود فجوة مالية للمشروع.

أوضح أنه تم تسويق المرحلة الأولى بالمشروع بمبيعات تجاوزت ال600 مليون جنيه، 35٪ منها لمصريين مقيمين بالخارج وعملاء عرب، حيث تهتم شركته بتصدير مشروعها للخارج والاستفادة من مزايا فرق العملة.

 

كما تدرس الشركة الحصول على أرض بالعلمين الجديدة أو رأس الحكمة لتنويع المحفظة الاستثمارية للشركة.

قالت أميرة البرلسي، مدير شركة ماركيتنج ميكس للاستشارات التسويقية، أن حجم المنافسة مرتفع للغاية بين الشركات المستثمرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لذا فإنه تم البحث عن آليات تسويقية مميزة لمشروع “ذا لوفت”، وإتاحة عناصر مميزة بالمشروع.

أوضحت أن المشروع يهتم باحتياجات العميل والمساحات التي تتناسب معه وتغيرات السوق وهو ما ساهم في تسويق المرحلة الأولى بالمشىروع خلال 3 أشهر.

أوضح العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي لشركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، أن شركته حريصة على اختيار المطورين المشاركين في تنمية العاصمة الإدارية، والتأكد من الملاءة المالية والفنية للمطور الذي يسعى للاستثمار بالعاصمة.

أكد أن الحكومة تبني مجتمع عمراني جديد ذكي اعتمادا على حاجة الدولة للتوسع العمراني، والاستقرار السياسي والامني والاقتصادي، والإرادة السياسية الداعمة للمشروع.

قال أنه من المخطط مباشرة الرئيس لمهام عمله من مقر الرئاسة بالعاصمة وكذلك الوزارات والبرلمان بحلول 2020.