رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

13 ديسمبر 2018

اخر الأخبار

"كريم" تستثمر 100 مليون دولار للتوسع في خدماتها في السوق المصري

4-12-2018 | 15:46 119

كتبت: نجوى الحلواني

 

اكدت هدير شلبى مدير خدمة النقل الجماعى "كريم باص "بشركة كريم مصر ، المتخصصة في خدمات النقل التشاركي عبر تطبيقات المحمول، ان الشركة تخطط لاستثمار 100مليون دولار، للتوسع في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

واضافت في مؤتمر صحفي للاعلان عن خدمة "كريم باص"لم نكتفى بالاستثمار فى راس المال فقط بل قمنا بالاستحواذ على تطبيق "كوميوت"لخدمة النقل الجماعى الذى لاقى نجاحا فى الهند وقمنا باعادة تصميم التطبيق وتطوير التكنولوجيا المستخدمة فيه ليناسب استخدمات ومتطلبان المصريين .

وقالت، ان نحو 40 % من المصريين لا يحصلون على خدمة نقل تناسب احتياجاتهم والوضع يزداد سوءا كما ان اجمالى تكلفته على الاقتصاد القومى نحو 10مليار دولار سنويا بما يمثل 4 % من اجمالى الناتج المحلى وفقا لدراسة البنك الدولى ومن بين كل 1000 شخص هناك 45 واحد فقط يمتلك سيارة و11% فقط فى مصر هم الذين يستطيعون تحمل تكلفة النقل الفردى 49 % يستخدمون النقل الجماعى .

واوضحت أن خدمة"كريم باص"فى القاهرة تحت شعار طرق ثابته ومواعيد محددة من خلال 4 خطوط تجربيبة تغطى فيها عدد من الاحياء الرئيسية فى العاصمة مثل وسط المدينة والمعادى والسادس من اكتوبر والتجمع الخامس وتعد هذه الخدمة الاولى فى النقل الجماعى الذكى فى مصر والتى تقدم خاصية "احجز الفورى او On Demand"وهو ما يعنى عدم الحاجة للحجز المسبق للرحلات. كما تقدم كريم باص" للمصريين امكانية فريدة تتيح استخدام الخدمة بدون التطبيق فى حالة وجود مكان شاغر بالباص .

اشارت شلبى الى اعتزام الشركة دعم هذه الخدمة من خلال تقدبم المزيد من الخطوط وزيادة عدد الباصات على جميع الخطوط مع التوسع فى الخدمة لتشمل اكبر المدن بالجمهورية خلال شهور حيث نعمل علل تطوير هذه الخدمة منذ 10شهور تقريبا .

اوضحت سوف تحدث خدمة "كريم باص"طفرة فى مجال النقل الجماعى وبتقديم خدمة مميزة بسعر تنافسى يسمح للعملاء بالاستمتاع لمميزان التقنية والتكنولوجيا الحديثة بطريقة مريحة كما سيعمل على تقليل الازدحام المرورى فى المدن، حيث ان النقل الجماعى يمكن ان يؤدى الى انخفاض بنسبة تصل الى 70 % فى عدد المركبات فى الشارع وتقليل انبعاثات غاز ثانى اكسيد الكربون .