رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

13 ديسمبر 2018

مجتمع الاعمال

الملحقية الثقافية السعودية تشارك في الاجتماع الخامس للملحقيين والمستشارين لدول مجلس التعاون

6-12-2018 | 16:38 93

الاسكندرية / هالة ياقوت

استضافت الملحقية الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة الاجتماع التشاوري الخامس للملاحق والمستشارين الثقافيين لدول مجلس التعاون الخليجي حيث يأتي ذلك ضمن تنسيق العمل المشترك بين الملحقيات الثقافية لمجلس التعاون الخليجي.

رحب على احمد الشحي الملحق الثقافي لدولة الامارات العربية المتحدة بالأعضاء وهم ..الملحق الثقافي السعودي الدكتور خالد بن عبد الله النامي ، والدكتورأحمد رشيد المطيري رئيس المكتب الثقافي الكويتي ، والمستشارة الثقافية البحرينية خلود راشد مطر ، ومنى موسى الزدجالية الملحق الثقافي العماني .

يأتي هذا الاجتماع امتداد للاجتماعات السابقة والتي ناقشت اوضاع الطلبة الخليجين الدارسين في مختلف الجامعات المصرية  ، واستعرض الاجتماع  عدد من الموضوعات الثقافية والأكاديمية والرياضية المشتركة التي من شأنها دعم الطلبة الخليجين في مصر، والعمل على تذليل كافة المعوقات والعقبات لتوفير المناخ الملائم للطلبة لاستكمال دراستهم على اكمل وجه.

وأكد الاجتماع على ضرورة أن يكون الطالب الخليجي على قدر المسئولية وأن يكون نموذجاً مشرفاً لوطنه. كما ناقش الاجتماع الاستعدادات النهائية لدورة كرة القدم السداسية للطلبة الخليجيين الدارسين في الجامعات المصرية التي ستقام السبت 8 ديسمبر بنادي الترسانة الرياضي .

من جانبه، أكد الملحق الثقافي السعودي  د. النامي عقب الاجتماع، أن تكاملية الجهود الخليجية وتنسيقاتها الهادفة والتي أسهمت في تذليل جميع المعوقات التي تقف أمام الطلبة وساعدت على متابعتهم من خلال دراستهم  في مصر.