رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

25 ابريل 2019

استثمار عقاري

"عابدين": 60 مدرسة و6 جامعات دولية بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية

19-12-2018 | 15:16 459

كتبت - دينا حسين:

اليوم .. توزيع جوائز مسابقة تصميم الميادين وعناصر فرش شوارع العاصمة

قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية تضم إنشاء 60 مدرسة دولية “إنترناشيونال” بالإضافة إلى 6 جامعات كبرى بخلاف المدرسة التعليمية النموذج التى أنشأتها شركة العاصمة خلال الفترة الماضية.

أضاف أن العاصمة الإدارية تشهد انشاء أول مركز لتدريب العمالة على العمل فى تنفيذ المنشآت المرتفعة وغير المسبوقة فى مصر، ويجرى تأسيس هذا المركز بمنطقة الأبراج التى تدشنها الشركة الصينية بالتعاون مع وزارة الاسكان على مساحة تقارب 200 فدان .

وأضاف ان الشركة الصينية بدأت فى انشاء 7 مقرات لإقامة العمالة وحرصا على تنفيذ أعمال الأبراج وفقا للبرنامج الزمنى المخطط لها.

ولفت عابدين إلى أن محطة تنقية المياه والتى ستوفر مياه النيل للعاصمة الجديدة سيتم الانتهاء منها خلال عامين بطاقة 650 ألف متر مكعب تمثل نصيب مشروع العاصمة من مياه النيل، ويجرى الاعتماد حاليا على تشغيل خطين للمياه أحدهما من العاشر من رمضان والآخر مأخوذ من القاهرة الجديدة.

وعلى صعيد آخر تنظم شركة العاصمة الإدارية اليوم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة تصميم الميادين وعناصر فرش شوارع العاصمة الإدارية الجديدة واختيار الفائزين بالمسابقة وافتتاح المعرض المصاحب .

ويأتى الاحتفال فى إطار حرص شركة العاصمة الإدارية على إختيار الأفضل من التصميمات للميادين والشوارع بالعاصمة الإدارية والتى تمثل المشروع القومى الرائد لما يحققه من نقلة حضارية في تاريخ مصر العمراني .

وكانت الشركة قد أعلنت فى وقت سابق عن مسابقة تصميم الميادين وعناصر فرش شوارع العاصمة الجديدة بغرض الحصول علي مشروع متكامل يتماشي مع روح العصر ويعبر عن هويتها وقابل للتنفيذ في كامل العاصمة الإدارية الجديدة مع تصميم متكامل لكافة عناصر فرش الفراغات المفتوحة والطرق في العاصمة.

وشارك بالاحتفال وزيرة الثقافة وأعضاء لجنة التحكيم لاختيار أفضل التصميمات بعضوية كلا من الدكتور أيمن عاشور ،  عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، والدكتور أحمد شريف  رئيس قسم العمارة الجامعة الأمريكية ، والدكتور أحمد عطا ، أستاذ العمارة الداخلية بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، و اللواء مهندس أشرف فطين،  ممثل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، وكلا من الأستاذة الدكتورة  سحر عطية  أستاذ العمارة والتصميم العمراني كلية الهندسه جامعة القاهرة ، و المهندس  شهاب مظهر،   إستشاري تنسيق المواقع ، والمهندس محمد أبو سعدة  رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ، و الدكتور محمد العلاوي أستاذ النحت كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان .