رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 مارس 2019

استثمار

شعراوي يفتتح مشروعات سكنية ببور سعيد

23-12-2018 | 15:03 355

كتب - على قناوي :

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اليوم مشروع ال 44 عمارة سكنية بقرية النورس بمحافظة بورسعيد لنقل سكان العشوائيات من عزب هاجوج والإصلاح والجناين وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة .

ويعد هذا المشروع هو أحد المشروعات الخاصة بتطوير المناطق العشوائية، في إطار توجه الدولة نحو الارتقاء بمستوى خدمات هذه المناطق، من أجل توفير مساكن لائقة وتحسين جودة الحياة للقاطنين بها.

واستمع اللواء محمود شعراوي من المهندس خالد صديق  المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات والدكتور ضياء الدين ابراهيم استشاري المشروع ، والدكتور محمد الغندور استشاري الشروع إلى شرح تفصيلي حول المشروع والذي يقع على مساحة 16 فداناً، ويضم 44 عمارة سكنية بعدد 880 شقة، كل شقة 3 غرف وصالة، كما يضم المشروع عدداً من الوحدات الخدمية أبرزها مدرسة، تشمل مراحل التعليم المختلفة، وتضم 28 فصلاً، كما يشمل المشروع على وحدة صحية على مساحة 750 متراً، وفرن بلدي تمويني يخدم عمارات النورس والمناطق المجاورة.

وخلال زيارته للمشروع ، تفقد زللواء محمود شعراوي والمحافظ اللواء عادل الغضبان احدي  الشقق السكنية بالمشروع، وأشاد بجودة التنفيذ، ووجه الشكر للقائمين على المشروع.

وأكد اللواء محمود شعراوي ان محافظة بورسعيد ستكون من أولى المحافظات التي سيتم فيها تطوير جميع المناطق العشوائية غير الآمنة، وستنتهي هذه الظاهرة منها تمامًا، وستصبح بلا عشش، بعدما كان بها عدد كبير من العشش.