رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

18 يناير 2019

نقل ومواني

ميناء دمياط يتعاقد علي أربعة قاطرات بحرية جديدة

24-12-2018 | 15:54 180

كتب- عبدالناصر منصور:
توجت هيئة ميناء دمياط إنجازاتها وأحداثها الهامة فى نهاية العام بحدث جديد ، حيث وقع اللواء بحرى أيمن صالح رئيس مجلس الإدارة تعاقداً لبناء وتوريد أربعة قاطرات بحرية جديدة وذلك إستعداداً للتزايد المتوقع فى حركة السفن بالميناء والتى تمثل النتيجة الطبيعية للجهود المبذولة مؤخراً والمشروعات الكبرى والأرصفة الجديدة التى يتم إفتتاحها ودخولها الخدمة فى القريب العاجل .
وقد وقع عن الطرف الأخر اللواء هشام أبو العز رئيس الشركة المصرية لإصلاح وبناء السفن والتى ستقوم ببناء وتوريد القاطرات لحساب هيئة الميناء وهى إحدى الشركات الحكومية التابعة لجهاز الصناعات والخدمات البحرية ، حيث من المقرر أن تتسلم الهيئة القاطرات الأربعة خلال عامين  .
و في هذا السياق قال اللواء / صالح ... أن القاطرات الأربعة تتميز بأنها تعمل بنظام تراكتورز  وتبلغ قوة شدها 60 طن لكل قاطرة ويصل طول القاطرة إلى 35 متراً وبعرض 11.5 متراً وغاطس كلي5.0 امتار.. وتبلغ سرعة القاطرة 12 عقدة .
و أضاف أن القاطرات المتعاقد عليها تعد إضافة جديدة وقوية لإسطول الوحدات البحرية التى تمتلكها هيئة ميناء دمياط حيث تساعد في التعامل مع السفن الحديثة و العملاقة التي من المتوقع زيادة أعدادها بعد أن يتم إنهاء التعميق المقرر بالميناء و تشغيل محطة الحاويات الثانية و كذا الزيادة المنتظرة في سفن الغاز المترددة علي الميناء .