رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

20 مارس 2019

مجتمع الاعمال

شغلنى أول موقع يتيح إجراء مقابلات التوظيف " الانترفيو" بالفيديو عبرالانترنت في مصر

2-1-2019 | 17:06 893

كتبت- زينب محمد طلبة:

الخدمة الجديدة تحقق مبدأ تكافوء الفرص وتتيح إجراء المقابلات عبر الإنترنت لقاطنى المحافظات

اطلق موقع شغلنى ميزة جديدة تسمح للشركات بإجراء مقابلات عبر الإنترنت مع الباحثين عن عمل، دون الحاجة لذهابه لجهة العمل .

ويعد موقع شغلنى أول موقع توظيف يقدم هذه الميزة في مصر والتى من شأنها التيسير على الراغبين فى العمل بجميع محفاظات الجمهورية .

وتساهم الميزة الجديدة التى تتيحها موقع شغلنى من خلال تقنية تكنولوجية إجراء المقابلة بالفيديو ، دون الحاجة لحضور الباحث عن الوظيفة فى الذهاب للشركة ، وكذلك توفر الوقت لأصحاب العمل مع ارتفاع معدلات عدم حضور الراغبين فى الوظيفة .

ولقد رصد موقع شغلنى تصاعد شكوى أصحاب العمل من أنهم يأخذون الكثير من المواعيد مع الباحثين عن عمل و 90٪ من الوقت لايلتزم به الباحثين عن الوظائف ، وبالتالى فإن  هذه الميزة ستختبر مدى جدية الباحثين عمليا بدلا من حجز فترة زمنية من الموارد البشرية .

كما تعمل هذه التقنية الحديثة على تحقيق تكافوء الفرص ، وتتيح للشباب والباحثين عن عمل فى المحافظات الأخرى فرصة الحصول عن عمل ، فى ظل صعوبة الانتقال لحضور مقابلة عمل في القاهرة لإرتفاع التكلفة ، فمن المقرر أن تساعد هذه الميزة الباحثين عن عمل من المحافظات الأخرى على مقابلة موظفي الموارد البشرية بالشركات  في القاهرة قبل إنفاق أي تكاليف نقل.

ويتيح موقع "شغلنى " آلاف من فرص العمل لحملة المؤهلات المتوسطة والحرفيين والفنيين وأيضاً بعض الفرص لأصحاب المؤهلات العليا، ولقد نجح الموقع  فى اجتذاب اكثر من 50 ألف  من الباحثين عن فرصة عمل ، بالإضافة لما يزيد عن آلاف الشركات وصاحب عمل لديهم وظائف شاغرة ،  ويسعى الموقع  للوصول بخدماته إلى الوطن العربى ككل، خاصة وأن الدول العربية بها أكبر نسبة بطالة تصل إلى حوالي 30% .

وقال عمر خليفة الرئيس التنفيذى "  أردنا إيجاد حل من شأنه أن يفيد الشركات والمؤسسات ولكن في الوقت نفسه يتمسك بفكرتنا وهي خلق المزيد من فرص العمل باستخدام التكنولوجيا (عبر الإنترنت)  لنصبح أول موقع يقدم هذه الخدمة بجميع محافظات الجمهورية "

واضاف ان هذه الميزة  تتيح للشركات  تنظيم يوم مفتوح افتراضي عن طريق الإعلان عن الوظائف التي سنسوقها عبر قنواتنا بتاريخ ووقت محددين ، و بمجرد الإعلان ، يمكن للباحثين عن عمل إجراء المقابلات من خلال أقرب أكشاك التسجيل الذاتي في موقع شغلنى و التي تم إطلاقها من عدة سنوات و قد حققت نجاحا كبيرا.

و يمكن للشركات المسجلة في موقع شغلنى إرسال طلب مقابلة إلى أي من الباحثين عن العمل من خلال اختيار ما يصل إلى 3 فترات زمنية متاحة يمكن أن يختارها الباحث عن العمل ،  وبمجرد البدء في طلب ، يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الباحث عن العمل تذكر على سبيل المثال (يود دانون مصر تحديد موعد المقابلة معك ، انقر هنا للقبول / الرفض) ، و بمجرد قبول الطرفين كليهما ، ويتم إرسال الرسائل النصية القصيرة إلى الطرفين مع الرابط الذي سيلتقيان عليه ،  يتم إرسال العديد من التذكيرات إلى كلا الطرفين حتى يتم الاتصال عبر الإنترنت ،و يقتصر كل فتحة زمنية للمقابلة على 15 دقيقة.