رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

20 يناير 2019

من المجلة

السياحة ترفض الحجز الإدارى:جدولة مديونيات الفنادق العائمة لشركة مراسى "السياحة "

8-1-2019 | 13:51 165

كتب - طاهر يونس:

دراسة لإنشاء مراسي مجهزة لاستقبال البواخر  العائمة العاملة ببحيرة ناصر

بدأت الفنادق العائمة بالأقصر اجراءات جدولة المديونيات المستحقة عليها لصالح شركة المراسى التابعة لوزارة السياحة بالأقصر ..يأتى ذلك بعد مخاطبة غرفة المنشأت الفندقية هيئة تنشيط السياحة للموافقة على تقسيط المديونيات وعدم توقيع أى حجز إدارى عليها .

ووافقت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط  على تخصيص مبالغ لمرسى الأقصر وأسنا وأدفو وكوم أمبووجارى المتابعة مع الهيئة الهندسية بهيئة التنمية السياحية للتنفيذ في أسرع وقت وسيتم تجهيزهما كمحطة لاستقبال الصرف الصحي من كافة العائمات السياحية.

 وتم تحديد رسوم وتكاليف المعاينات الخاصة بالفنادق العائمة مع هيئة النقل النهري.

وكشف التقرير السنوى لغرفة المنشأت الفندقية أن  شعبة الفنادق العائمة قدمت  تقريرا خاصا  عن الفنادق العائمة العاملة ببحيرة ناصر للجنة المشكلة برئاسة رئيس الهيئة العامة للنقل النهري وممثلي الجهات المعنية لدراسة موقف العائمات العاملة ببحيرة ناصريوضح خطورة رفع المركب على الوسائد الهوائية.

وبعد دراسة التقرير اتخذت اللجنة قرارها بعدم رفع المركب باستخدام الدرافيل الهوائية لإجراء المعاينة لما يمثله ذلك من خطورة بالغة إلا في حالات الأخطار الجسيمة على السفينة جراء الإبحار أو عقب حدوث حادثة أو شحط يؤدى إلى فتحات أو انبعاجات غير مقبولة فنيا بالمركبة، وكبديل للرفع تم الاتفاق على التصوير تحت الماء وقياس سمك الحديد والإصلاح كل عامين كما أنه يمكن الإصلاح تحت الماء.

كما قدمت  شعبة الفنادق العائمة  دراسات للجنة لإنشاء مراسي مجهزة لاستقبال الفنادق العائمة العاملة ببحيرة ناصر مشمولة بخرائط فوتوغرافية لبحيرة ناصر والأماكن المحددة من قبل اللجنة التنسيقية لبحيرة ناصر، كما خاطبت الشعبة الفنادق العائمة لتوفيق أوضاعها بشأن تنكات الصرف الصحي بحيث تستوعب ما يعادل استهلاك رحلة كاملة (5 أيام) و قامت الفنادق العائمة بتوفيق أوضاعها بالفعل.