رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

19 فبراير 2019

سياحه وطيران

يسرى السعودى : فض منازعات "السياحة" تبحث مشاكل 35 شركة مع وكلاء سعوديين بسبب مستحقات العمرة

16-1-2019 | 15:44 139

كتب - طاهر يونس:

بدأت لجنة التحكيم وفض المنازعات بغرفة شركات السياحة برئاسة يسرى السعودى أعمالها فى حل كافة  المشاكل والمنازعات  التى تواجه شركات السياحة المصرية .

وبحثت اللجنة على مدار يومين متتاليين "أمس واليوم"  مع مسئولى  اللجنة الوطنية للحج والعمرة  "السعودية" المتواجدين بالقاهرة   مشاكل 35 شركة مصرية مع الوكلاء السعوديين  خلال موسم العمرة الماضي.

وقال يسرى السعودى رئيس لجنة التحكيم وفض المنازعات بغرفة شركات السياحة  ، ان اللجنة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للحج والعمرة السعودية بدأت فى مناقشة  نحو"35" مشكلة تعاقدية ومالية بين الشركات المصرية و الوكلاء السعوديين . مشيرا الى أن معظم المشاكل تتعلق بأموال وأسعار خدمات وحكومات فنادق ونقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأضاف السعودى  ان اللجنة نجحت فى حل عدد من المشكلات وسيستمر عملها لحل باقى المنازعات  العالقة بين الطرفين ، مشيرا إلى العلاقة القوية التى تربط شركات السياحة المصرية بالوكلاء السعوديين والتى ساهمت فى نجاح مواسم العمرة خلال السنوات الماضية.

وأشار رئيس لجنة التحكيم وفض المنازعات بغرفة شركات السياحة  إلى ان لجنة فض المنازعات شاركت فى الجهود التى تبذلها الغرفة للتنسبق والتواصل مع الجهات المعنية بالقطاع السباحى لحل أزمة الاخطار الكتابى لشركات السياحو بوجود تغيير فى مسار الرحلات

وأوضح أن   لجنة فض المنازعات بغرفة شركات السياحة  ستواصل فحص الشكاوى التى تلقتها الغرفة خلال الأيام الماضية تتعلق معظمها بمشاكل قائمة بين شركات السياحة وبعضها البعض وبين الشركات والفنادق أو الجهة الادارية ممثلة فى وزارة السياحة بجانب الشكاوى المتعلقة برحلات السياحة الدينية "الحج والعمرة " والخلافات مع عدد من المطوفين والوكلاء السعوديين .