رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 فبراير 2019

تأمين

أكسا توقع مذكرة تفاهم مع الصحة لدعم تعاون الأعمال المصرية-الفرنسية

29-1-2019 | 13:58 303

كتب - على قناوي :

وقعت "مجموعة أكسا" مذكرة تفاهم في مجال الصحة مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال مراسم توقيع الاتفاقيات الاقتصادية المنعقدة أمس لدعم تعاون الأعمال المصرية-الفرنسية، والتي جاءت تحت رعاية وبحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة. وأعلنت أكسا في المذكرة عزمها ضخ استثمارات بحوالي مليار جنيه في قطاع جديد وهو قطاع الصحة، سعياً للمساهمة في خطط الحكومة لتقديم خدمات فائقة الجودة في هذا القطاع.

وجاء انعقاد مراسم التوقيع ليسلط الضوء على زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمصر، برفقة وفد رفيع المستوى من الوزراء وقادة الأعمال، لتعزيز وتوسيع العلاقات السياسية والاقتصادية القوية بين البلدين، كما حضر المنتدى وزراء الاقتصاد بمصر وفرنسا، بجانب الوزراء المصريين الذين وقعّوا عددًا من اتفاقيات التعاون التي تضمنت قطاعات مختلفة.

قال بينوا كلافران، الرئيس التنفيذي للأسواق الدولية والجديدة لشركة أكسا: "بعد استثماراتنا الأولية في 2015، أصبحت مصر واحدة من المناطق التي تشهد نمواً سريعاً وابتكارات غير مسبوقة، ضمن الأسواق الناشئة لشركة أكسا. ولأن الصحة تمثل خط أعمال استراتيجي لشركة أكسا، سنواصل خطتنا الاستثمارية طويلة المدى في أسواق مثل مصر، والتي نؤمن أنها ستكون محرك النمو المستقبلي لمجموعتنا".

ومن جانبه، قال حسن الشبراويشي، الرئيس التنفيذي لشركة "أكسا أفريكا القابضة": "تلتزم أكسا بتعهدها لأداء دور رئيسي في دعم قطاع الصحة في مصر، ودعم المزيد من التطور الاقتصادي والاجتماعي في الدولة، والمساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030". واستكمل حديثه: "نفتخر بمشاركة خبراتنا العالمية مع وزارة الصحة والسكان، مما يساعد على تحسين جودة خدمات قطاع الصحة المقدمة لكل المصريين خلال السنوات القادمة".

وأوضح أيمن قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا مصر: "بعد ثلاثة أعوام ناجحة في سوق التأمين المصري، نفتخر بهذه الخطوة الهائلة، حيث قررت المجموعة ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع جديد في مصر".

وعلى صعيد آخر، وقعت أكسا مصر أيضاً مذكرة تفاهم مع لييد بهدف تطوير منتجات التأمين متناهي الصغر، مما يلبي احتياجات محدودي الدخل، مع التركيز بشكل خاص على السيدات. كما تخطط أكسا مصر لإطلاق حملات توعية صحية لأكثر من 200 ألف رائد أعمال صغيرة، من الذين يتعاملون مع مؤسسة لييد.

وصرح خالد الشعراني، نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة أكسا لتأمينات الحياة – مصر " سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم، والتي تؤكد على الشراكة الناجحة والمستمرة مع لييد، فبعد عام وصلت فيه المطالبات لأكثر من 20 مليون جنيه، استطعنا أن نلمس تأثير الـتأمين على حياة العملاء ونتطلع لابتكار منتجات جديدة لتلبية احتياجاتهم التأمينية المختلفة."

كما صرح كريم فانوس – المدير التنفيذي لـلييد، "بعد نجاح الشراكة مع أكسا مصر في تقديم منتج حماية لييــد للتأمين متناهي الصغر لأكثر من 200.000 من عملاء لييــد 87% منهم من النساء، نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم لمواصلة رسالتنا وتقديم خدمات التمويل المتناهي الصغر التي تتناسب مع احتياجات عملائنا. "