رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

16 فبراير 2019

استثمار عقاري

"مصر للاستثمار" و"مجموعة مرسيليا" يوقعان عقد تطوير لإنشاء مشروع عمراني متكامل في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 5 مليار جنيه

31-1-2019 | 15:29 299

كتبت- دينا حسين - وزينب طلبة:

شريف حليو: مارس موعد الإطلاق.. والمشروع على مساحة 42 فدان ويضم 1750 وحدة بمواصفات عالمية

نسعى لتصدير 50% من وحداته .. ويقع في قلب العاصمة ويضم شلالات وبحيرات صناعية

اللواء رجائي إسماعيل: الإنجازات والنجاحات التي حققتها مرسيليا السبب في توقيع عقد التطوير

قال شريف حليو رئيس مجلس إدارة "مرسيليا"، المشروع بأنه يمثل نقلة نوعية في مجال التشييد العقاري بمصر. كاشفا عن أنه سيتم إطلاق المشروع في مطلع مارس القادم، موضحا انه يقام على مساحة 42 فدان في قلب العاصمة الإدارية، وبحجم مبيعات تصل إلى 5 مليار جنيه، ويتميز بإطلاله مباشرة على حي السفارات، ويقع بالقرب من النهر الأخضر، والكاتدرائية الجديدة، وفندق الماسة.

ويضم حوالي 1750 وحدة سكنية متكاملة الخدمات، تطل على شلالات وبحيرات صناعية ولاند سكيب، ومساحات خضراء، وتراك لممارسة رياضة الجري، فضلا عن مضمار للدراجات، وأماكن ترفيهية للأطفال على أحدث التصميمات العالمية، بالإضافة إلى جميع الخدمات الأخرى والمتمثلة في مول تجاري ونوادي رياضية وملاعب على أعلى مستوى، وحمامات سباحة.

وأوضح حليو ان نسبة البناء في المشروع لا تتجاوز عن 20 % فقط من المساحة الإجمالية للأرض، والباقي مخصصة للمساحات الخضراء والاستمتاع الترفيه، لافتا إلى أن المدة المخصصة لبناء المشروع هي ثلاث سنوات على أن يتم تسليم الوحدات للمنتفعين على مرحلتين خلال نفس الفترة.

وأضاف حليو، انه دعما لخطة الدولة للتوسع في التصدير العقاري، فأن التصميمات التي تم اعتمادها في هذا المشروع وضعتها واحدة من أكبر بيوت الخبرة "بيت الخبرة العفيفي للاستشارات الهندسية" بمواصفات ولمسات جمالية وترفيهية غير مسبوقة، لذلك فأن "مرسيليا" تستهدف تصدير 50% من حجم هذا المشروع، اعتمادا على خبراتها الممتدة على مدى 20 عاما في المجال العقاري سواء في مصر أو في منطقة الخليج العربي، حيث يرغب الكثير من أشقائنا هناك في الحصول على عقار متميز في بلدهم الثاني مصر.

من جانبه، ثمن اللواء، رجائي أسماعيل مصلحي، رئيس مجلس أدارة شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية، توقيع عقد التطوير مع "مجموعة مرسيليا"، وقال إن هذا التعاون يمثل انطلاقة في عالم الاستثمار العقاري نظرا للخبرات والإمكانيات التي يمتلكها الجانبين، لافتا إلى أن تاريخ ونجاحات مرسيليا في سوق العقارات كانت أحد اهم الأسباب التي دفعتنا إلى توقيع عقد الشراكة. مؤكدا ان المشروع يساهم بشكل كبير في توفير أكثر من 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة طوال فترة أنشاءه. ويعد فرصة غير مسبوقة وتحد حقيقي يحفز الجميع على تسخير كل إمكانياتهم وخبراتهم لإنجاحه. موضحا أن المشروع.

وقال مصلحي ان " شركة مصر للاستثمار كانت من اوائل الشركات الرائدة التي سعت لتوقيع عقود شراء ارض المشروع في، 2017  ، وذلك بعد ان تم اختيار موقع المشروع بعناية فائقة، ايمانا منا بأهمية العاصمة الادارية في تطوير وجهة مصر الحضارية"، لافتا الى ان مجلس الإدارة قام بطرح مسابقة بين اكبر المكاتب الاستشارية المتميزة لاختيار أفضل تصميم و الإشراف على تنفيذ مشروع إنشاء مجمع سكنى متكامل بالعاصمة الإدارية ، وتقدم اليها 12 مكتب استشاري بالعروض الفنّية والمالية حيث احتوت عروضهم على 13 تصوّر مختلف للتصميمات وانتهت المسابقة بحصول مكتب بيت الخبرة "العفيفي للاستشارات الهندسية" على الترتيب الأول ، وتم تقديم التصميمات المعمارية لشركة العاصمة والتي اصدرت القرار الوزاري الخاص بالأعمال والانشاء رقم 1003 بتاريخ 6/11/2018.

والجدير بالذكر أن شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية شركة مساهمة مصرية تم انشائها بين كلا من "شركة مصر القابضة للتأمين" و "شركة مصر للتأمين" و "شركة مصر لتأمينات الحياة" و "شركة مصر لإدارة الأصول العقارية" و "صندوق مصر للتمويل والاستثمار" و "شركة اكتوبر للتنمية والإستثمار العقاري" و "شركة الأقصر للمراسي السياحية". برأس مال مُرخص بمبلغ 2 مليار جنيها (اثنان مليار جنيها لا غير) والمُصدر بمبلغ 650 مليون جنيها (ستمائة وخمسون مليون جنيها لا غير).