رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 ابريل 2019

استثمار عقاري

"مرسيليا" تستثمر 300 مليون جنيه مرحلة أولى فى مشروعها بالعاصمة .. والبدء مارس المقبل

31-1-2019 | 16:27 133

كتبت - دينا حسين:

وقعت مجموعة مرسيليا للاستثمار والتنمية العقارية وشركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية، عقد تطوير مشروع عمراني متكامل في العاصمة الإدارية الجديدةعلى مساحة 42 فدان باستثمارات 5 مليارات جنيه.

وقال شريف حليو رئيس مجلس إدارة مرسيليا، خلال مؤتمر الإعلان عن المشروع اليوم، إن المشروع بالقرب من النهر الأخضر وأمام حي السفارات، ويضم 1750 وحدة، على أن يتم إطلاقه في مارس المقبل.

وأضاف حليو أن نسبة البناء في المشروع لا تتجاوز 20% من إجمالي مساحة المشروع، لافتا إلى أن المدة المخصصة لبناء المشروع هي 3 سنوات، وسيتم تسليم الوحدات على مرحلتين خلال نفس الفترة.

وأشار إلى أن مرسيليا هي مطور للمشروع، وأن استثمارات المرحلة الأولى تصل لحوالي 300 مليون جنيه ومبيعاتها 3 مليار جنيه، موضحا أن الشركة تستهدف بيع ما بين 40% إلى 50% للعملاء بالخارج في دول الخليج.

ومن جانبه قال اللواء رجائي إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية إن المشروع سيساهم في توفير أكثر من 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف أن الشركة وقعت عقود أرض المشروع في 2017، وتم طرح مسابقة للتصميم والإشراف على تنفيذ المشروع وتقدم إليها 12 مكتب استشاري، وحصل بيت الخبرة "العفيفي للاستشارات الهندسية" وبناء عليه تم تقديم التصميمات لشركة العاصمة الإدارية وحصلت الشركة على القرار الوزاري في 16 نوفمبر الماضي.

والجدير بالذكر أن شركة مصر للاستثمار والتنمية العمرانية شركة مساهمة مصرية تم انشائها بين كلا من "شركة مصر القابضة للتأمين" و "شركة مصر للتأمين" و "شركة مصر لتأمينات الحياة" و "شركة مصر لإدارة الأصول العقارية" و "صندوق مصر للتمويل والاستثمار" و "شركة اكتوبر للتنمية والإستثمار العقاري" و "شركة الأقصر للمراسي السياحية". برأس مال مُرخص بمبلغ 2 مليار جنيها والمُصدر بمبلغ 650 مليون.