رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

25 ابريل 2019

من المجلة

250 مليون جنيه لتطوير البنية الاساسيىة بشرم الشيخ

3-2-2019 | 15:23 188

كتب- طاهر يونس:

محافظ جنوب سيناء يطالب بسداد الأقساط المستحقة على الفنادق لاستغلال الشواطئ

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن المحافظة تبذل جهودا كبيرة  للنهوض بحركة السياحه  الوافدة لجنوب سيناء بصفة عامة ولشرم الشيخ المدينة العالمية  المفضلة لعدد كبير من السائحين الاجانب بصفة خاصة .

وأشار المحافظ الى  المشروعات الضخمة التي سيتم تنفيذها  خلال العام الحالى لخدمة الحركة السياحية الوافدة لشرم الشيخ منها منها علي سبيل المثال تطوير منطقة خليج نعمه بتنفيذ مشروع واعد بتكلفة تقديرية تصل لـ 150 مليون جنيه وسيتم بحث تدبير الإعتمادات المالية لهذا المشروع الكبير  بعد عرضه على رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،  مع جميع مستثمري السياحة بشرم الشيخ بحضور المستشار وليد السباعي،  المستشار القانوني لمحافظة جنوب سيناء، واللواء عماد يوسف، سكرتير عام المحافظة، واللواء نادر عشماوي،  السكرتير العام المساعد،  واللواء محمود عيسي، مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة والتنفيذ، واللواء محمود السوليه، رئيس مدينة شرم الشيخ، وهشام علي، رئيس جمعية المستثمرين وممثلي غرفة الفنادق بشرم الشيخ، ومديري الإدارات المعنية .

و أكد المحافظ أن المستثمرين  والجهاز التنفيذي يعملان  كأسرة واحدة من أجل عودة الحركة السياحية  لمعدلاتها وأن تتبوأ شرم الشيخ مكانتها  التى تستحقها بين المدن السياحية . مطالبا بتفعيل دور جمعية المستثمرين بشرم الشيخ، لتستطيع أن تتعاون مع المحافظ لتحقيق أعلي معدلات سياحية ممكنة.

وأشار اللواء خالد فودة الي امتلاك مدينة شرم الشيخ للبنية السياحية اللازمة لاستقبال جميع الوفود من مختلف دول العالم، بالإضافة للمشروعات التي تمت من بنية أساسية و طرق وقاعة مؤتمرات وتجميل  بلغت تكلفتها أكثر من  100 مليون جنيه بالتعاون مع الوزارات المختلفه والمحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة سداد الأقساط المستحقة والتي تمثل قيمة استغلال الشواطئ من قبل الفنادق والتي تراكمت خلال فترات السماح وتم تأجيل السداد في السنوات الماضية، مع ضرورة الأخذ في الإعتبار أن تلك الأقساط تمثل أموال عامة تدخل في خزينة الدولة .

و طالب المحافظ جميع المستثمرين خلال الاجتماع  بالتعاون مع الجهاز التنفيذي للمحافظة  وجميع أجهزة الدولة حتي تأخذ شرم الشيخ مكانتها التي افتقدتها خلال السنوات الماضية  نتيجة لعدة ظروف مرت بها الحركة السياحيه خلال تلك الفترة الأخيرة .