رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

16 فبراير 2019

نقل ومواني

وائل ابو العلا مدير عام "كريم مصر" للـ اقتصادي: 50% نمو الشركة في 2018 ونخطط لطرح خدمات جديد

3-2-2019 | 16:33 94

كتبت: نجوى الحلواني

الدمج مع "اوبر" مجرد تكهنات .. ونسعى الى التوسع في السوق و تعظيم قيمة الشركة

نستهدف إتاحة فرص عمل جديدة و المساهمة في تقليل نسبة البطالة في 2019

نقاط خلافية هامة في اللائحة التنفيذية لقانون النقل ألتشاركي نأمل أن نتوصل لحلول لها

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض حالات الخطف والتحرش من قبل سائقي شركات النقل ألتشاركي، ترتب عليها تخوفات، من التعامل مع هذه النوعية من وسائل النقل، بالرغم من ان هذا النوع من النقل يعد وسيلة آمنة وتتمتع بنظام تتبع يضمن الأمان للراكب ، إلا أن بعض الشكاوى التي تأتي من الكباتن قد تؤثر على هذه المنظومة الذكية .. والاقتصادي واجه وائل أبو العلا مدير عام شركة "كريم مصر"، بهذه المخاوف،الذي أكد ان الشركة فور علمها بأي انحرافات يقوم بها بعض الكباتن، من حالات تحرش وخطف، تقوم بالاتصال فورا بالعميل و تطلب منه عمل محضر في القسم التي حدثت فيه الواقعة، مع مساعدته بأي شكل. كما يتم إيقاف الكابتن عن العمل بالتطبيق حتى يتم التحقيق في الواقعة من الجهات المختصة. كما تتعاون الشركة بشكل كامل مع جهات التحقيق بإمدادهم بجميع البيانات المطلوبة لانجاز التحقيقات.

هل سيتم الدمج مع شركة "اوبر" الامريكية؟

كل ما يقال في هذا الصدد مجرد تكهنات. وما يهمنا في "كريم مصر" هو التوسع في السوق و تعظيم قيمة الشركة، فهذه هي مهمتنا و مسئوليتنا تجاه مساهمي الشركة.

هل انتهت المفاوضات مع الحكومة حول البنود المختلف عليها في اللائحة التنفيذية بقانون
النقل الذكي؟

هناك نقاط خلافية هامة نأمل أن نتوصل لحلول لها، كما نأمل أن نصل لنتائج تثري صناعة تخدم ملايين المواطنين و تساهم في توفير مئات الآلاف من فرص العمل، و تساعده على النمو المستدام.

ما هي محاور خطة عمل الشركة في ٢٠١٩ ونسبة النمو المتوقعة.؟

نركز في العام 2019 على عدة محاور، اهمها التواجد في 4 محافظات جديدة لنصل الى 17 محافظة

طرح خدمات جديدة، بالاضافة الى التركيز على جودة الخدمة المقدمة للعملاء، و الدخول في شراكات متميزة مع كبرى الشركات لاثراء الخدمة لعملاءنا. وكذلك اتاحة فرص عمل جديدة و المساهمة في تقليل نسبة البطالة.

نتائج خدمة كريم باص ومستقبلها ٢٠١٩

توسعت خدمة "كريم باص" و زاد عدد الخطوط من 4 وقت اطلاق الخدمة لتصل الى 20 خط، تغطي معظم مناطق القاهرة.وتخطط الشركة للتوسع في محافظات اخرى داخل مصر قريبا، ونأمل في بدء الخدمة في باكستان و السعودية كما كان مخططا لها.

ما هي نسبة النمو في العام ٢٠١٨

نمت أعمال الشركة بنسبة تقريبية تبلغ50% عما كانت عليه في 2017.

هل تنوي الشركة دمج أو شراء شركات ناشئة تعمل في هذا المجال؟

قامت الشركة بالاستحواذ على شركة Commuteالهندية المتخصصة في النقل الجماعي و طورت التكنولوجيا لتواكب السوق المصري.كما قامت الشركة بالاستحواذ على موقع Roundtableالمتخصص في توصيل الطعام، ثم طورته لتطلق خدمة كريم ناو Careem NOWفي الامارات و السعودية.لذلك فكلما ظهرت الحاجة لانضمام شركة للمجموعة، تقوم الشركة بذلك.

هل تستعد الشركة لطرح خدمات جديدة؟

نخطط لطرح خدمات جديدة في 2019، وننتظر صدور اللائحة التنفيذية لقانون النقل التشاركي باستخدام تكنولوجيا المعلومات لمعرفة الأطر التي سنعمل من خلالها. و في العموم فنحن نعد عملاءنا بالعديد من الخدمات و العروض القيمة خلال 2019.

ما هو دور الشركة في المسئولية المجتمعية؟

منذ بدء نشاطها في السوق المصري، ساهمت كريم مصر في زيادة الدخل لعشرات الآلاف من الكباتن، أتاح لهم التطبيق فرصة للعمل. كم شاركت كريم مصر بقوة في مجال المسئولية المجتمعية من خلال العديد من المبادرات المتميزة، و كان اخرها ما قامت به الشركة في الاسكندرية من مبادرة ذوي ارادة بالتعاون مع محافظة الاسكندرية و مؤسسة الحسن، و التي كانت تهدف الى اتاحة شوارع المحافظة لمستخدمي الكراسي المتحركة، فقمنا بعمل منحدرات بطول كورنيش الاسكندرية لتسهيل حركة الكراسي المتحركة، بالاضافة لتجهيز شاطئ المندرة لذوي الارادة للتمتع بالبحر. قمنا ايضا بتوفير خدمة Careem assistو هي سيارات مجهزة لنقل مستخدمي الكراسي المتحركة بشكل يسير. و ننوي التوسع في هذه المبادرة في المستقبل.