رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 ابريل 2019

المالتيميديا

مركز مولانا آزاد الثقافي بالقاهرة يعقد مسابقات احتفالا باليوم العالمي للغة الهندية

3-2-2019 | 17:01 77

ربيع شاهين


 

يقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة بعقد مسابقات ثقافية، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للغة الهندية تحت رعاية وزارة الشئون الخارجية  - بحكومة الهند- وذلك من أجل الترويج بصورة أكبر للغة الهندي على مستوى العالم. ومن ثم، يقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي التابع لسفارة الهند بالقاهرة بالاحتفال باليوم العالمي للغة الهندي في تمام الساعة الرابعة عصرا  يوم الاربعاء الموافق  20فبراير 2019.واحتفالا بهذا اليوم، يقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة بعقد مسابقات ثقافية في الفروع التالية:

1-     إلقاء الشعر بلغة الهندي

2-     مسابقة للكتابة بخط اليد بلغة الهندي (مستوى مبتدئ)

3-     مسابقة للكتابة بخط اليد بلغة الهندي (مستوى متقدم)

4-     مسابقة للكتابة بخط اليد بلغة الأوردو(مستوى)

5-     مسابقة للكتابة بخط اليد بلغة الأوردو(للكبار)

6-     مسابقة الخطابة بالغة الهندي (مستوى مبتدئ)

7-     مسابقة الخطابة بالغة الهندي (مستوى متقدم)

8-     كتابة قصة بلغة الهندي(مستوى مبتدئ)

9-     كتابة قصة بلغة الهندي(مستوى متقدم)

10- كتابة قصة بلغة الأوردو(مستوى مبتدئ)

11-كتابة قصة بلغة الأوردو (مستوى متقدم)

12-مسابقة جماعية في لغة الهندي

13-مسابقة أغاني بلغة الهندي/بوليوود ( كاريوكي- لغير الهنود)

14- مسابقة أغاني بلغة الهندي/بوليوود ( كاريوكي- للهنود)

15- مسابقة رقص بوليوود (فردي)

ويحصل الفائزون في هذه المسابقة مجموعة من الجوائز و شهادات تقدير في احتفالية عامة تقام على خشبة مسرح الجمهورية في يوم 20/2/2019.ومن المرجح إقامة المسابقة يوم 17فبراير 2019. على الأفراد أو الفرق الراغبين في تسجيل أسمائهم التوجه بصورة مباشرة إلى مقر مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي بالقاهرة أو عن طريق إرسال رسالة على البريد الإليكتروني التالي (macic@indembcairo.com) في موعد أقصاه 15فبراير 2019. بالنسبة للقواعد الخاصة بالمسابقة متاحة على موقع سفارة الهند بالقاهرة على الإنترنت www.eoicairo.gov.inوعلى صفحة السفارة على الفيس بوك .IndiaInEgyptويقوم مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي كذلك بعقد دورات منتظمة لتدريس لغة الهندي و لغة الأوردو و مسجل بها في الوقت الحالي حوالي 200طالب و طالبة الذين يستكملون دراستهم في هاتين اللغتين في أربع مستويات مختلفة. و سيتم توزيع الجوائز على الطلاب الناجحين في دورات الهندي و الأوردو خلال الفاعلية التي ستقام على مسرح الجمهورية.

الشروط والقواعد الخاصة بالاشتراك في المسابقات المختلفة

1-    يقتصر الاشتراك في المسابقات المختلفة ماعدا المسابقات رقمي 14و 15على المواطنين المصريين.

2-    يمكن للمشتركين القراءة من ورق في مسابقات الغناء.

3-    يقوم مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي بالقاهرة بتعيين لجنة تحكيم لتقييم أداء المتسابقين في كافة فروع المسابقات على أن يكون رأي اللجنة رأيا نهائيا.

4-    يحق لمركز مولانا أزاد الثقافي الهندي بالقاهرة أن يدخل أية تغييرات في أي وقت على موعد ومكان وشروط وقواعد المسابقة أو إلغائها سواء جزئيا أو كليا.

5-    أقصى عدد للمشتركين في فريق المسابقة الجماعية هو أربعة أفراد.

6-    يجب تقديم البيانات و التفاصيل الخاصة بكافة أعضاء الفريق عند التسجيل.

7-    يتم اعتبار الطلاب المسجلين في المستوى الأول و المستوى الثاني في مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي بالقاهرة على أنهم من المستوى المبتدئ، بينما يتم اعتبار كافة المشتركين الآخرين، بما في ذلك الطلاب السابقين و من غير أعضاء دورات المركز على أنهم من المستوى المتقدم.

8-    في مسابقة كتابة القصة الكاملة، سيقوم المركز بإعطاء المتسابقين الأفكار الرئيسية و الكلمات المفتاحية للقصة. ومن ثم، يقوم المتسابقون باستخدام هذه الأفكار والكلمات لكتابة قصة كاملة.