رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

16 فبراير 2019

سياحه وطيران

فودة يبحث مع رئيس اتحاد شركات السياحة اليابانية زيادة الحركة الوافدة من طوكيو

6-2-2019 | 15:53 26

كتب- طاهر يونس:

التقي اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بشرم الشيخ  " تاداشي تيمورا"  رئيس اتحاد الشركات السياحية اليابانية، مرافقا له احد ممثلي الصحف اليابانية الشهيرة في مجال السفر والسياحه.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون لزيادة السياحة الوافدة من اليابان الي جنوب سيناء، في إطارجهود المحافظ لتنشيط وزيادة الرواج السياحي بجنوب سيناء وفتح أسواق أسيوية جديدة .

ومن الجدير بالذكر ان  الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة تستضيف وفد الاتحاد الذي يضم ١٠ أفراد في زيارات متزامنه في كلا من القاهرة والإسكندرية و الغردقة و شرم الشيخ.

استعرض المحافظ انواع السياحه في جنوب سيناء الدينيه والرياضيه وسياحة المؤتمرات والسياحه الثقافيه التي ستزيد باستكمال انشاء متحف شرم الشيخ، بالاضافه للسياحه البيئية بهدف ارضاء كل الازواق السياحيه.

اكد المحافظ خلال اللقاء على وجود البنية السياحيه لجميع انواع السياحه، واستعرض على خريطة موقع جنوب سيناء ومدنها وتنوعها المناخي والبيئي والسياحي، مؤكدا على الحماية والتأمين الجيد لجميع مدن المحافظة باستخدام احداث كاميرات المراقبه ومركز تحكم للسيطرة على كل مساحة بشرم الشيخ.

كما استعرض المحافظ السياحه الدينيه بمدينة سانت كاترين ودعي رئيس الاتحاد لزيارتها للتمتع بجبالها وسحرها وزيارة دير سانت كاترين .مؤكدا على العلاقات الطبيه بين اليابان ومصر على المستوي السياسي والشعبي، مشيرا للقائه بمحافظ " أيتشي" اليابانيه خلال تواجده بشرم الشيخ لحضور مؤتمر التنوع البيئي والبيولوجي .

ومن جانبه اعرب رئيس الاتحاد عن سعادته بلقاء محافظ جنوب سيناء وشكره لحسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مؤكدا على نقل الصورة كاملة لشركات السياحه اليابانيه.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل الهدايا التذكاريه والتقاط صورة للوفد مع محافظ جنوب سيناء.

حضر اللقاء اللواء عبدالفتاح حلمي المتحدث الرسمي لمحافظة جنوب سيناء ، و اسلام نبيل، رئيس مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء.