رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

16 فبراير 2019

سياحه وطيران

منتصف أبريل مصر تشارك فى معرض السياحة الدولى بالصين

6-2-2019 | 16:20 43

كتب - طاهر يونس:

 

القطاع السياحى يغازل الصينين للحصول على كعكة مناسبة من 150 مليون سائح

تشارك مصر فى فعاليات معرض السياحة الدولى بالصين " كوتوم " Cottm"  الذى يقام فى بكين فى الفترة مابين 15-17 ابريل المقبل ضمن   70 دولة  تشارك هذا العام بحوالى 500 جناح ومن المنتظر أن يزور المعرض 5500 زائر متخصص فى أنشطة السياحة والسفر حول العالم  .

ويشارك القطاع السياحى المصرى فى هذا المعرض بجناح على مساحة 100 متر  حيث يشارك فيه عدد من الشركات السياحية والفنادق وذلك لأهمية السوق السياحى الصينى الذى يخرج منه كل عام ما يقرب من 150 مليون سائح صينى إلى انحاء العالم كان نصيب مصر من هذا العدد حوالى 400 الف سائح عام 2018 وكان عدد السياح 300 الف سائح فى 2017 بزيادة قدرها 60% عن عام 2016 وقد احتل السائح الصينى رقم 7 بالنسبة لعدد وصول السائحين من الدول المختلفة ورقم 9 فى عدد الليالى السياحية.


وقال مات طومسون Matt Thompsonالمدير المسئول عن المعرض أن المعرض يعتبر من اهم المعارض التى تقام فى الصين بإعتبار أنه الوحيد الذى يدعو معظم الشركات السياحية الصينية وكبرى الشركات العاملة والمتخصصة فى السياحة الخارجية من الصين (outbound). مشيرا الى أن  الشركة Tarsus groupالإنجليزية المنظمة للمعرض ستحتفل  بمرور 15 عام على تنظيم  المعرض وسط مشاركة دولية موسعة.

وأضاف  طومسون  أن المعرض فى هذا العام يحتوى على أجنحة لسياحة المؤتمرات والمعارض والحوافز و Luxury show  بجانب السياحة العادية ، وقد اشتركت هذا العام كبرى الشركات السياحية من كينيا والبوسنا ودوسلدورف بألمانيا .

وتقوم إدارة المعرض بتحديد مواعيد مسبقة للشركات السياحية الصينية لزيادة الشركات العارضة بعد معرفة رغبتهم فى السفر الى اى منطقة فى العالم.

وأشار إلى  أن هذا العام سيشهد مشاركة العديد من شركات الفنادق فى القاهرة وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم تشارك فى الجناح المصرى فى معرض Cottmومجموعة أخرى تشارك كزائرين لمعرفة إمكانيات المعرض السياحية مما يدل على أن السائح الصينى بدء يهتم بالسياحة الشاطئية فى مصر بجانب السياحة الاثرية والثقافية .

وبدأ القطاع السياحى الرسمى والخاص الاتجاه الى تطبيق حلول عملية "خارج الصندوق" لجذب أكبر عدد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من الاسواق المصدرة للسياحة وخاصة الاسواق الواعدة التى يخرج منها ملايين السياح سنويا مثل الصين  وتحتاج فقط الى مخاطبتها بوسائل تكنولوجية حديثة مثل وسائل التواصل الاجتماعى والسوشايل ميديا وغيرها من الوسائل

وشهدت الايام الماضية فتح قنوات جديدة مع عدد من شركات الاتصال العالمية بهدف الاستعانة بها من خلال شبكات المحمول ووسائل التواصل الاجتماعى والسوشايل ميديا  فى الترويج السياحى لمصر فى الدول التى تتبعها هذه الشركات

واكد المستثمرون على ضرورة  مضاعفة الحركة السياحية الوافدة من هذا السوق الواعد الذى يخرج منه سنويا ما يقرب من 150 مليون سائح ينفقون ما يزيد على 200 مليار جنيه سنويا .