رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

16 فبراير 2019

صناعة وانتاج

شعبة الاسمنت: مصر قبله المؤتمرات المنعقدة اقليمياً ودولياً فى قطاع مواد البناء

6-2-2019 | 17:01 98

كتبت - دينا حسين :
تشارك شعبة منتجي الأسمنت في إتحاد الصناعات المصرية في مؤتمر مواد البناء المنعقد في القاهرة  6 و7 فبراير 2019 بحضور نخبة من المستثمرين علي المستوى المحلى، والأقليمي، والدولي في قطاع مواد البناء.
وقد شاركت الدكتورة نهى بكر؛ المدير التنفيذي لشعبة الأسمنت بإلقاء كلمة عن صناعة الأسمنت في مصر، وما تواجهه من الفرص، والتحديات موضحة دور الصناعة في المسؤلية المجتمعية، وفي نشر الوعي بشروط الصحة والسلامة في قطاع صناعة مواد البناء، واحترام المعايير البيئية، معربة عن أهمية صناعة الأسمنت التي يعمل بها ما يقرب من  50 الف من العمالة المباشرة، و200 الف من العمالة الغير مباشرة باستثمارات تقدر حجمها بما يفوق 250 مليار جنيه مصري بنسبة إستثمار أجنبي تقدر ب52% من هذه الإستثمارات.
كما أعربت عن أن المصنعين في قطاع الأسمنت يعملون علي استخدام نسبة أكبر من الوقود البديل لخفض فاتورة الطاقة التي تمثل ما بين 50 إلي 60% من مكونات تكلفة الأسمنت، كما يسعون لتوسعة فرص التصدير لتصريف فائض الطاقة الأنتاجية الذي قد يصل في عام 2019 إلي 33 مليون طن مؤكدة علي دور الشعبة في تطوير صناعة الأسمنت في مصر، و تعزيز الفوائد الأقتصادية، والبيئية، والمجتمعية بالتواصل مع جميع الجهات المعنية.
و قد اعربت دكتور نهي بكر؛ عن سعادتها بالمشاركة في هذا المؤتمر الهام، وسعادتها الأكبر بأن مصر أصبحت قبلة للمؤتمرات المنعقدة اقليمياً لما تتمتع به من أمن وامان وفرصة للسياحة لضيوف المؤتمرات من الأجانب.
ومما هو جدير بالذكر أن شعبة منتجي الأسمنت، كانت قد تأسست في عام 2013 لتبدأ عملها في تنمية قطاع صناعة الأسمنت في مصر، وتتبع الشعبة غرفة مواد البناء بإتحاد الصناعات المصرية، و تعمل علي دعم صناعة الأسمنت في مصر.