رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 ابريل 2019

سياحه وطيران

محافظ جنوب سيناء يرأس الإجتماع التنسيقي الثاني لمؤتمر السياحة الصحية

10-2-2019 | 14:22 66

كتب- طاهر يونس:

عمرو صدقى : لجنه السياحة بالبرلمان تولي  المنتج السياحي الصحي اهتماما كبيرا

عقد الاجتماع التنسيقي الثاني لمؤتمر تطبيقات السياحه الصحية المصرية، باحد الفنادق الكبري بالقاهرة بحضور اللواءخالد فودة، محافظ جنوب سيناء، رئيس المؤتمر، و النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب،  و اللواء طبيب عصام القاضى، رئيس المجلس الطبي العسكري،  والدكتور عبد العاطي المناعي،  منسق  المؤتمر، و عدد من  قيادات التعليم السياحي، و رجال الأعمال و الإعلاميين .

قال محافظ جنوب سيناء، أن المؤتمر سيقام فى الفترة من 28 الى 30 ابريل القادم تحت رعاية رئيس الجمهورية، مؤكدا  أن الدولة المصرية عازمة علي إنجاح هذا المؤتمر لأهميته للسياحة المصرية و لقطاع السياحة الصحية،  مؤكدا علي وجود تنسيق بين مؤسسات الدولة لإنجاح المؤتمر .

وأضاف  اللواء خالد فوده أن هناك تجربة رائدة قامت  بها محافظة جنوب سيناء في ترسيخ أركان الجودة لخدمات السياحة الصحية وخاصة العلاجية بعد الموتمر الاول الناجح الذي أقيم في مارس ٢٠١٧ وكانت من اهم توصياته ضرورة الإسراع في تشريع قانون السياحة العلاجية والذي تعكف علي كتابته وتقديمه  اللجان المختصة داخل مجلس النواب، فضلا عن نجاح المحافظة في استقبال عدد كبير من الأجانب للاستمتاع بخدمات متميزة في مجال السياحة العلاجية وهو ما توفره المحافظة من تجهيزات فندقية واستشفائية وعلاجية عالية المستوي وحرصها علي ترويج ذلك في الداخل والخارج وأصبحت تحظي بسمعة عالمية كبيرة في هذا المجال.


أشار اللواء فودة الى  أن المحافظة ستسخر كافة إمكاناتها لإنجاح المؤتمر الذي يقام اول مرة خارج حدود المحافظة من أجل الترويج القومي لهذا القطاع الواعد ونقل التجربة وتعميمها علي باقى المحافظات وستحرص المحافظة عبر كوادرها علي عرض كافة النماذج الناجحة التي تمت داخل ارجاء المحافظ

وقال النائب عمرو صدقي، ان القوانين و التشريعات أصبحت منظمة لقطاع السياحة الصحية في مصر و ان لجنه السياحة بالبرلمان تتولي هذا المنتج السياحي الصحي لأهمية الكبري .

 

وأكد اللواء طبيب عصام القاضي رئيس المجلس الطبي العسكري، علي مشاركة و رعاية القوات المسلحة لهذا المؤتمر، مضيفا أن مثل هذة القضايا القومية محل إهتمام مستشفيات القوات المسلحة .

وقال الدكتور عبد العاطي المناعي منسق المؤتمر ورئيس المؤسسة المصرية للسياحة العلاجية ، أن مصر تزخر بمقومات السياحة الصحية و أصبح من الضروري تضافر كافة الجهود لخلق آليات قومية لتسويق مصر كمقصد سياحي صحي .

 حضر اللقاء  المهندس معتز محمدمحمود، رئيس لجنة الاسكان بمجلس النواب،  ومهندس تامر وجيه، من رجال الاعمال،  ولفيف من الخبراء والمهتمين من رجال السياحة والاعلاميين ورجال الاعمال، والذين اكدوا مساندتهم للمؤتمر، وبذلهم كل الجهد من اجل انجاح هذه الصناعه بما يعود بالنفع علي الاقتصاد المصر ي.