رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 ابريل 2019

من المجلة

غرفة السياحة ومصر للطيران يتفقان على قصر تذاكر طيران العمرة على الشركات ذات الوكيل سعودى

10-2-2019 | 14:23 188

كتب- طاهر يونس:

تحركات عاجلة لمواجهة سياسة "حرق الأسعار "

اتفق  مسئولو غرفة شركات السياحة و شركة مصر للطيران علي تقديم حوافزتشحيعية  لشركات السياحة فى عدة بنود أهمها  حجز وإصدار تذاكر السفر وبما يحقق مصالح تلك الشركات وزيادة عملها في هذا المجال .. كما تم الاتفاق على أن يتم عقد لقاء في أسرع وقت بين الغرفة والشركة  الوطنية لتنظيم لائحة لتلك الحوافز .

جاء ذلك خلال الاجتماعات المشتركة التى  عقدتهاغرفة شركات السياحة وشركة مصر للطيران لخلق رؤية مدروسة وموحدة للعمل المشترك في كافة المجالات السياحية " خارجية وداخلية وحج وعمرة".

 ووافق الجانبان علي السماح لجميع شركات السياحة الحاصلة علي " الأياتا " ومكاتبها بالعمل في إصدار التذاكر على مصر للطيران .. والإتفاق على التنسيق مع الغرفة لبدء تحرك عاجل لمواجهة سياسة حرق الأسعار التي تضر بشدة بالشركات الجادة ومصر للطيران أيضا

وأكد باسل السيسى نائب رئيس غرفة شركات السياحة أنه تم الإتفاق بين غرفة شركات السياحة ومصر للطيران على البدء في دراسة التخطيط المبكر لموسمى العمرة والحج مع تحديد الطاقة الناقلة ومواعيد الرحلات وأسعارها من بداية الموسم لتسهيل عمل شركات السياحة في هذا المجال .. وتم الإتفاق أيضا علي الربط الإلكتروني بين شركات السياحة وإدارة الحج والعمرة بالحجز المركزي لمصر للطيران لتسهيل عملية الحجز.. ودراسة محاولة تقليل الفجوة السعرية في تذاكر الحج بين السياحة والجهات الأخري المنظمة للحج .. وكذلك دراسة تفعيل ما يسمي بـ " العمرة بلس " بتسويق برامج سياحية لزيارة مصر خاصة الأماكن الدينية بها على رحلات العمرة والحج من الدول البعيدة لزيارة مصر والسعودية في رحلة واحدة.

وأشار نائب رئيس غرفة شركات السياحة إلى أنه منعا للسوق السوداء بالعمرة تم الإتفاق علي قصر حجز تذاكر الطيران فقط على شركات السياحة التي لها وكيل سعودي علي أن تقوم غرفة الشركات بمد مصر للطيران بقائمة بأسماء تلك الشركات.

وتم الإتفاق في نهاية الاجتماع على عقد عدة لقاءات خلال الفترة المقبلة بين الجانبين وبشكل تخصصي لمتاعبة تنفيذ التوصيات والقرارات التي صدرت عنها.

.