رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 ابريل 2019

سياحه وطيران

مستثمرو البحر الأحمر يغازلون الصرب بعروض مميزة فى معرض السياحة الدولى 21 فبراير

10-2-2019 | 15:33 83

كتب- طاهر يونس:

 

الاتفاق على  تسيير 6 رحلات اسبوعية جديدة من بلجراد للغردقة الصيف المقبل

يشارك وفد سياحى رفيع المستوى برئاسة اللواء أحمد عبدالله  محافظ البحر الاحمر فى فعاليات معرض صربيا السياحى الدولى الذى سيقام بالعاصمة الصربية بلجراد فى  الفترة من 21 الى 24 فبرايرالجارى وذلك  فى إطار تنويع الأسواق المصدرة للسياحة و الاهتمام بالاسواق الجديدة والواعدة  .

وتشارك محافظة البحر الاحمر من خلال جمعية الاستثمار السياحى بالمحافظة بجناح مميز فى المعرض المقام بمدينة بلجراد بجناح علي مساحة ٢٠٠ متر وبوفد كبير من  المستثمرين والعديد من الفنادق بالغردقة ومرسى علم التى ستقدم عروض مميزة لجذب السائحين الصربيين ..و تعتبر هذه هى المرة الأولي التى تتواجد فيها  الفنادق المصرية بمعرض سياحي هام بجمهورية الصرب .وتم توجيه الدعوة من قبل الجهات الصربية لمحافظ البحر الأحمر ليكون من ضيوف شرف المعرض وإلقاء كلمة بحفل الافتتاح .

 

ووقعت الأيام الماضية  شركات سياحية مصرية عقودا جديدة مع شركات عالمية لجلب أعداد كبيرة من السياحة الوافدة لمصر خلال العام  الحالى من أسواق صربيا ومقدونيا وسلوفينا  الى  منطقة البحر الاحمر وبأسعار تتفوق عن العام الماضى..وتشهد الأيام القادمة زيادة أوجه التعاون بين مصر وصربيا فى المجالات الاقتصادية بصفة عامة وفى مجال السياحة بصفة خاصة حيث يتم  حاليا الاتفاق على زيادة  رحلات الطيران بين بلجراد  والغردقة فى خطوة لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من المدن الصربية .


وقال سامح حويدق نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر أنه فى اطار تنويع الاسواق المصدرة للسياحة و الاهتمام بالاسواق الجديدة ستشارك محافظة البحر الاحمر بجناح مميز فى معرض بلجراد الدولى للسياحة الذى سيقام فى الفترة من 21 الى 24 فبراير المقبل .

وأشار الى أن هناك إقبالا واضحا من قبل السوق الصربى وهو سوق جيد لزيارة المقصد السياحى المصرى وخاصة مدينة الغردقة . لافتا  الى أن الفترة القادمة ستشهد تكثيف الجهود لجذب أكبر عدد ممكن من هذا السوق حيث تجرى مفاوضات لزيادة الرحلات بالطيران المنتظم  والشارتر.

وأوضح نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر أن التطورات الايجابية التى شهدتها  التدفقات السياحية الصربية الى مصر خلال العام الماضى وبداية العام الحالى بدأت تؤت ثمارها لاسيما  بعد استئناف طيران صربيا الى شرم الشيخ بعد توقف 6 سنوات وسبقها استئناف الرحلات الى الغردقة فى الصيف الماضى.

وأضاف أن العديد من  شركات السياحة المصرية بدأت الاتجاه بقوة الى طرق أسواق سياحية جديدة لجذب السائحين منها وعدم الاعتماد على الاسواق التقليدية فقط حتى لا تتأثر الحركة الوافدة لمصر بأية أزمات عارضة مثلما حدث فى أزمة سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015 والتى أدت إلى توقف الحركة الوافدة من السوقين الروسى والبريطانى خاصة إلى شرم الشيخ.

 


وقال  الخبير السياحى على عقدة عضو غرفة شركات السياحة و رئيس مجلس إدارة شركة "جى تى أى للسياحة"  أن هناك طلبا متزايدا على زيارة مصر من صربيا وهى سوق جديدة ناشئة استطعنا جذبها بالتعاون مع السفير عمرو الجويلى سفير مصر لدى بلجراد .

وأضاف عقدة أن زيارة اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر الى صربيا مؤخرا كان لها أثرا ايجابيا على زيادة الطلب على مصر ورد مجموعة من رجال الأعمال ومنظمى الرحلات الزيارة الاسبوع الماضى  وقاموا بجولة فى البحر الاحمر  ومع تنامى العلاقات السياسية بين البلدين بات يمكن لمصر جذب حركة سياحية كبيرة من بلجراد.

وأكد أن مصر سوف تستقبل 6 رحلات إسبوعية جديدة  من صربيا الصيف المقبل .مشيرا الى أن الاسواق الجديدة مثل كازاخستان وأوكرانيا تواجه أزمة بسبب شركات السياحة التى تتبع سياسة حرق الاسعار فى الترويج لبرامجها هناك حيث تدفع الشركة المصرية 15 دولاا عن كل سائح لشركة الطيران علاوة على 50 % من ثمن المقاعد الشاغرة  وهى عمولات مبالغ فيها تؤثر سلبا على الحركة الوافدة  وتصل لسعر 300 دولار للبرنامج بالكامل .

ودعا عقدة وزارة السياحة لمراقبة أسعار البرامج المطروحة بالخارج وأسعار الغرف الفندقية .موضحا أنه طالما هناك طلب على الزيارة فلا داع لحرق الأسعار والاهتمام  بتغيير الصورة الذهنية حول مصر .

وأضاف  عضو غرفة شركات السياحة   أن شركته وقعت عقودا مع إحدى الشركات الصربية لجلب عددا من السائحين الى مدينة الغردقة من دول صربيا  ومقدونيا  وسلوفينا  بداية من شهر يونيو القادم بواقع رحلتين اسبوعية من صربيا ورحلة واحدة من كلا منمقدونيا وسلوفينا  .

وأشار عقدة الى أن هناك إقبالا واضحا من قبل السوق الصربى وهو سوق واعد لزيارة المقصد السياحى المصرى وخاصة مدينة الغردقة  .