رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

21 فبراير 2019

اخر الأخبار

اشرف صبري للاقتصادي: قانون "التمويل الاستهلاكي" يقضي على العشوائية ويعطي إحصائيات دقيقة عن احتياجات السوق

10-2-2019 | 16:20 79

كتبت: نجوى الحلواني

"فوري" تطلق شركة الوساطة التأمينية مارس القادم

أكد المهندس اشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية،أن قانون التمويل الاستهلاكي،سيقوم بتنظيم السوق، وهذا يعد شيء ايجابي وجيد لكل المتعاملين في هذا السوق، بالإضافة إلى انه سيقضي على العشوائية.

وأضاف في تصريحات خاصة للاقتصادي،ان سوق التمويل الاستهلاكي ينمو، وسيعمل بتكنولوجيا متطورة في المرحلة المقبلة، ومن الأفضل أن يتم تنظيمه، مؤكدا أن أي قطاع به جهاز رقابي، سيكون أفضل ويتطور سريعا .

وأكد صبري ان وجود هذا الجهاز الرقابي من خلال القانون، لابد أن يكون متفاعل مع القطاع، ولكن المشكلة تكمن سرعة التجاوب مع متطلبات السوق، حتى لا يتسبب في تكبيل الشركات الكبيرة ،ويزيد من فرصة الشركات والأفراد الذين يعملون في القطاع الغير رسمي. واشار الى ان العشوائية موجود في كل القطاعات، ولكن الاهم ان لا تفقد الشركات مرونتها ونحمي المستهلك والشركة أيضا من العمل العشوائي، بالإضافة إلى ان تنظيم السوق بالقانون وجهاز رقابي قوي، يعطي إحصائيات دقيقة، وينمي المنتجات التي يحتاجها السوق، ولكن اخشي ان لا يكون هناك تفاعل سريع .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فوري" لتكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، حصلنا ترخيص من هيئة الرقابة المالية لتشغيل شركتين إحداهما، تعمل في الوساطة التأمينية، والأخرى، في التمويل متناهي الصغر، ونحن الان في مرحلة التجهيزات لبدأ العمل في السوق .

وأشار الى ان الشركة الثانية بالفعل بدأت عملها في تمويل التجار، بمبالغ تتراوح من 10 الاف جنية الى 15 الف جنيه، والفائدة تعتمد على حجم تعاملات التاجر ، مؤكدا ان تركيز الشركة سيكون على المنشآت الصغيرة، حيث ان العائد على راس المال فيها مرتفع جدا.

ونرى ان تمويل المؤسسات الصغيرة يصعد، وينمو بالمجتمع، مشيرا الى أن شركة الوساطة التأمينية ستكون فاعله في مارس القادم .