رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

26 مايو 2019

سياحه وطيران

اليوم..وزيرة السياحة تعقد مؤتمرا صحفيا مع اتحاد الغرف لعرض خطة العمل المستقبلية

18-2-2019 | 11:17 128

كتب- طاهر يونس:

 

تعقد الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم الاثنين بأحد فنادق  القاهرة الكبرى مؤتمرا صحفيا  مع مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية الجديد برئاسة أحمد الوصيف  والمنتخب لأول مرة منذ ثلاث سنوات، وذلك لعرض خطة العمل وآوجه التعاون خلال الفترة المقبلة للنهوض بصناعة السياحة المصرية.

كانت وزيرة السياحة  قد عقدت مؤخرا اجتماعها الأول مع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية وذلك في ضوء حرص الوزارة على تهنئة المجلس الجديد واستعراض الدور المنوط بهم القيام به خلال الفترة المقبلة لتحقيق رؤية وزارة السياحة للنهوض بالقطاع، وتعزيز التعاون والتنسيق خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأنه بذلك يكون قد تم انجاز أول المحاور الخاصة بالإصلاح التشريعى من برنامج الإصلاح الهيلكى لتطوير القطاع.

حضر اللقاء  أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وعدد من أعضاء الاتحاد من بينهم  ناصر تركى، و هبة حسين بكرى، وماجد فوزى رئيس غرفة المنشآت الفندقية، و عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت السياحية، و هشام جبر رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية، و أشرف ربيع عبد العال سيد، و محمد نادر هشام على، ومحمد محمود عبد الله، و وحيد عاصم.

واستهلت الدكتورة رانيا المشاط الاجتماع بتهنئة كافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية المنتخبين والمعينين على نجاح إتمام العملية الانتخابية وتوليهم مسئولية الاتحاد، مشيرة إلى دعم الحكومة المصرية لقطاع السياحة ومساندتها له، والتعاون القائم بين كافة الوزارات للنهوض بهذا القطاع.

وأضافت إلى أن السياحة من أهم الصادرات الخدمية للاقتصاد المصرى والتي يجب العمل على نميتها خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن  7 % من صادرات العالم خدمية منها 30 % صادرات سياحية.

وأكدت على أنها بداية جديدة وأن نجاح أي عمل لن يؤتى بثماره إلا من خلال التعاون والتنسيق والمسئولية المشتركة لكافة الأطراف ذات الصلة، مشيرة إلى أهمية العمل بشكل مؤسسى خلال الفترة القادمة ، والتعاون والتنسيق فيما بين أعضاء الاتحاد والغرف وبعضها البعض من جانب، وكذلك التعاون والتنسيق المشترك مع الوزارة من جانب آخر.

وأضافت أن ملف الانتخابات كان من الملفات التي كان لها أولوية منذ توليها حقيبة السياحة حتى تمت بنجاح ليكون هناك مجالس إدارات منتخبة ومعبرة عن قطاع السياحة لأول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات حيث كانت تدار بواسطة لجان تسيير أعمال، موضحة أنه بالانتهاء من هذا الملف يكون قد تم انجاز الركن الأول من محور الإصلاح التشريعى كما أُعلن في برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير القطاع والذى أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضى.

   وأكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية تعاون القطاع الخاص في تطبيق برنامج الإصلاح الهيكلى، مشيرة إلى أن تم عمل مصفوفة تنفيذية لهذا البرنامج مرتبطة بجدول زمنى لتحديد المهام المنوط تنفيذها من قبل كل جهة مما يسهل تطبيقه ومتابعة ما تم إنجازه بشكل دورى ومؤسسى.وأشارت إلى أنه يمكن وضع خطط عمل قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل بالتعاون مع الاتحاد لمتابعة ما تم إنجازه في كل محور من محاور البرنامج.