رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

26 مايو 2019

طاقة

نائب رئيس «شل»: فوزنا بـ5 مناطق فى مزايدتى هيئة البترول وإيجاس يعكس رغبتنا فى التوسع بمصر

19-2-2019 | 15:57 336

كتب ـ د. محمود جلالة:

نعتزم الدخول فى مجال تداول الغاز

قال معتز درويش نائب رئيس مجلس إدارة شركات شل فى مصر: إن فوز شركة شل بـ5 مناطق فى مزايدتى هيئة البترول وإيجاس يتطلب استمرار العمل بقوة لتنمية القطاعات التى حصلنا عليها  بشكل سريع لضخ استثمارات جديدة فيها.

وأشار إلى أن أبرز المجالات الجديدة التى تعتزم الشركة التوسع فيها داخل مصر مجال تداول الغاز خاصة أن التعديل التشريعى يسمح بذلك والقانون ينظم تلك الآلية وهو ما يتيح للشركة ضخ استثمارات جديدة فى تداول الغاز بجانب العمل فى الإنتاج والاستكشاف، وجلب خبراتها من الخارج فى مجال التداول.

 وأضاف أن مصر اتخذت خطوات فعلية لتصبح مركزا إقليميا للطاقة عبر الإصلاح الاقتصادى وتحديث القطاع بجانب وجود البنية التحتية التى تسمح لها بالتنافسية عالميا فى مجال البترول والغاز، لافتا إلى أن قرب مصر من أوروبا يعطى مصر ميزة تنافسية أخرى فى هذا المجال، مستدركا أنه لابد من استكمال هذه الرحلة بقوة، بتحقيق اكتشافات جديدة لتلبية الاحتياجات الإقليمية لأن المنافسة مع الدول المجاورة شديدة.

وقال إن شركة شل تعمل فى اكثر من 20 منطقة تنمية وأن إنتاجها فى مصر يصل إلى 130 ألف برميل مكافئ من الصحراء بجانب الإنتاج من البحر المتوسط.

واستطرد ان الشركة تقيم أى مزايدة فنيا واقتصاديا قبل الدخول فيها، مشيرا إلى أن الفنيين بشركته يدرسون حاليا نتائج البحث السيزمى لمنطقة منطقة البحر الأحمر وبناء على التقييم الفنى والاقتصادى ستتخذ الشركة القرار خاصة أنها تتبنى استراتيجية تعتمد على التوسع والنمو، والبيئة الاستثمارية فى مصر جاهزة لذلك.