رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

24 مارس 2019

استثمار

"اينوك" توقع اتفاقية شراكة مع "بروسيرف ايجيبت" لتأسيس "اينوك مصر"

19-2-2019 | 16:46 235

كتب- عبدالناصر منصور:
•  "اينوك مصر"، شراكة بين "شركة بترول الإمارات الوطنية" و"بروسيرف ايجيبت"، ستقدم خيارات ومنتجات زيوت متنوعة لكافة الاستخدامات والتطبيقات الصناعية والتجارية البحرية في مصر
 
 وقعت شركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك) التي تتخذ من دبي  في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها اتفاقية شراكة مع "بروسيرف  ايجيبت"، لتأسيس "اينوك مصر" كأول شركة مسؤولة عن عمليات الشركة  في قطاع الزيوت من داخل مصر. وتمثل الاتفاقية امتداداً لخطط مجموعة "اينوك" الرامية إلى توسعة نطاق عملياتها في أهم الأسواق العالمية، بما في ذلك دول القارة الأفريقية.
ومن خلال اتفاقية الشراكة، ستقوم "اينوك مصر" بتسويق وتوزيع الزيوت للاستخدامات التجارية والصناعية والبحرية في مصر.
بهذه المناسبة قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "قدمت ’اينوك‘ على مدى السنوات الخمس والعشرين الماضية مساهمات كبيرة دعمت مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى دورها في تطوير عدد من أهم مشاريع البنية التحتية اللازمة لتغطية احتياجات الطاقة على المستوى الوطني. ونحن فخورون بتأسيس ’اينوك مصر‘ لكونها تقدم فرصة استثنائية لمشاركة الخبرات مع شركة رائدة مثل ’بروسيرف ايجيبت.‘"
وعلق أحمد هاشم، رئيس مجلس الإدارة لمجموعة "بروسيرف" قائلاً: "على مدار العقد الماضي، عملت مجموعة "بروسيرف" و"بروسيرف ايجيبت" بنجاح على توزيع محفظة متنوعة من الزيوت للاستخدامات التجارية والصناعية والبحرية في مختلف أنحاء مصر، ويرجع الفضل في ذلك إلى فريق عمل التسويق والمبيعات المتميز. وبالمثابرة في العمل والتخطيط، استطاعت بروسيرف أن تؤسس بذلك شبكة عالية الأمان والموثوقية من المخازن وأسطولاً ضخماً وبنية تحتية لوجيستية قوية تلبي متطلبات عملائها في جميع المحافظات المصرية البالغ عددها 28 محافظة. وتأتي شراكتنا مع مجموعة "اينوك" لتأسيس "اينوك مصر" كخطوة استراتيجية وغاية في الأهمية في إطار جهودنا الرامية لتعزيز خدماتنا في السوق، والمضي قدماً في استكشاف الفرص الواعدة. ونحن واثقون بأن"اينوك مصر" ستساهم في تعزيز موقعنا في السوق وإضافة المزيد لما نقدمه لعملائنا في قطاع توزيع وتزويد الزيوت والمشتقات المصابحة  الأخرى."
وتتضمن محفظة منتجات مجموعة "اينوك"  مجموعة شاملة من حلول ومنتجات وخدمات الزيوت والشحوم لكافة التطبيقات، بالإضافة إلى منتجاتها الأخرى لتي تتضمن وقود الطائرات، وتجارة أنواع الوقود بالجملة والوقود البديل مثل الغاز الطبيعي المضغوط. ويتم توزيع منتجات المجموعة في أكثر من 60 سوقاً في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وجنوب ووسط آسيا والقارة الأفريقية.
وستوظف مجموعة "اينوك" منتجاتها المتنوعة التي تغطي كافة الاحتياجات في قطاع الطاقة بالإضافة إلى أعمالها الحالية في مجال الزيوت ووقود الطائرات في مصر، مع إمكانية تقديم خدمات إضافية ومشاريع أخرى في قطاع الطاقة في مصر، ودول أخرى في المستقبل.