رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

26 مايو 2019

سياحه وطيران

انطلاق اول منتدي للسياحة الدينية باوزبكستان بمشاركة مصرية ووفود اكثر من 25 دولة

21-2-2019 | 16:03 172

طشقند وبخاري من ربيع شاهين
انطلقت في جمهورية أوزبكستان "احدي الجمهوريات الاسلامية المستقلة عن الاتحاد السوفييتي" اليوم "الخميس " فعاليات اول منتدي للسياحة الدينية بمشاركة مصرية ووفود اكثر من 25 دولة، حيث مثل مصر الدكتور عبد الهادي القصبي زعيم الاغلبية بمجلس النواب ، والذي لاقي حضوره ترحيبا كبيرا من القيادات الرسمية والشعبية بالدولة ، وثمنوا كثيرا علي ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطورات ونمو سريع في مختلف المجالات بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي يعتبرونها تاريخية باعتبارها اول زيارة لرئيس مصري للجمهورية الاسلامية المستقلة ، زكذا زيارة فضيلة الامام اﻷكبر شيخ اﻷزهر د. احمد الطيب بعدها مباشرة حيث تمت الزياراتان خلال الربع الاخير من العام الماضي.
واثني د. القصبي في حديثه للمحطات التليفزيونية والاذاعية الاوزبيكبة علي تلك العلاقات الاخوية بين البلدين وكذا ما تتمتع به اوزبكيستان من نهضة كبيرة تشهدها حاليا كبلد وارض للعلماء وكبار رجال الدين الذين اثروا ديننا الحنيف ثراء كببرا بعلمهم وعلي راسهم الائمة البخاري والخوارزمي وابن سينا والنقشبندي والترمزي وغيرهم.
وتنظم اوزبيكستان هذا المتتدي بغرض التعريف بمعالمها الاسلامية التاريخية ، وكذا العمل علي تنشيط السياحة ببن الدول الاسلامية وعلي راسها مصر ، التي تحظي بمكانة كبيرة بين ابناء مسئوليها وشعبها خاصة الذين درسوا وتعلموا بالازهر الشريف معاهده وجامعته.