رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة

رئيس التحرير: خليفة أدهم

23 ابريل 2019

سياحه وطيران

مهرجان مسابقة قوارب التنين واحتفالات الربيع بنادى محمد على

24-2-2019 | 16:11 846

كتبت - سامية فخرى :

فوز مصر فى مسابقة قوارب التنين

فى اطار التعاون المشترك بين وزارتى السياحة والشباب والرياضة والمركز الثقافى الصينى، أقام المركز الثقافى الصينى برئاسة المستشار شى يوه وين الملحق الثقافى بسفارة الصين ومدير المركز الثقافى الصينى بالقاهرة مهرجان مسابقة كأس الربيع الجديد لقوارب التنين، والتى انطلقت من نادى محمد على أمس.

يأتى ذلك فى إطار احتفالات عيد الربيع لتنشيط السياحة الصينية المصرية، وفى هذا الإطار صرح إيهاب جودة رئيس جمعية الصداقة المصرية فى هونج كونج، بأن عدد المشاركين فى مسابقة المهرجان 150 متسابق من عدة دول منها: مصر والصين وهونج كونج ومكاو وسنغافورة والفلبين واستراليا والبرتغال، حيث يحصل  الفائز الأول  فى المسابقة على كأس ودرع جمعية الصداقة المصرية فى هونج كونج. مشيرا إلى أن مصر قد فازت فى المسابقة بحصولها على المركز الأول رجال لقارب به 22 رجل،  وقارب آخر بعدد 12 رجل، كما فازت الفلبين بعدد 2 قارب واحد يقوم بالتجديف فيه من السيدات والثانى من مختلط من الرجال والسيدات.

الجدير بالذكر أن  هذه الدورة الثانية لمسابقة كأس الربيع الجديد لقوارب التنين على ضفاف النيل ضمن سلسلة احتفالات عيد الربيع الصينى

قام بتسليم الجوائز شى يوه وين مدير المركز الثقافى ومعه هان بينج الوزير المفوض الاقتصادى والتجارى بسفارة الصين بالقاهرة، بحضور نائب محافظ الجيزة.